محافظ الشرقية في جولة تفقدية لمنطقتي كوبري شرويدة وعلاء الدين بمدينة الزقازيق (صور)

ياسمين الحسيني

05:57 م

الأربعاء 28/أغسطس/2019

محافظ الشرقية في جولة تفقدية لمنطقتي كوبري شرويدة وعلاء الدين بمدينة الزقازيق (صور)
حجم الخط A- A+

أجرى الدكتور "ممدوح غراب" جولة تفقدية لمنطقتي كوبري شرويدة وعلاء الدين، تفقد خلالها أعمال إنشاء المحور الجديد لمطلع ومخرج كوبري شرويدة بنطاق مدينة الزقازيق أمام كوبري الجامعة.

محافظ الشرقية في


ورافق المحافظ في زيارته اللواء "دكتور حسين الجندي" السكرتير العام للمحافظة، واللواء "السعيد عبد المعطي" الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ "محمد الصافي" السكرتير العام المساعد بتفقد منطقتي شرويدة وعلاء الدين سيراً على الأقدام وتلاحظ له وجود نفق مهمل ليأمر المحافظ بالبدء فوراً في تطويره ورفع كفاءته وعمل طريق موازي من أمام جامعة الأزهر إلى طريق منيا القمح / القاهرة الزراعي لفك الاختناقات المرورية بالمنطقة وخلق محاور مرورية جديدة موازية.

واطمأن المحافظ على سير العمل في المراحل المتبقية للانتهاء من أعمال إنشاء كوبري شرويدة والمُقام بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه، لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة ولتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى محافظات القاهرة الكبرى.

محافظ الشرقية في



واستمع "غراب"، لعرض تفصيلي من اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات بحضور مهندس الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالمشروع عن المراحل المتبقية للمشروع ومسارات واتجاهات الكوبري.

طالب محافظ الشرقية مسئول الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء ، حيث من المقرر الافتتاح التجريبي للمرحلة الأولى مع أعمال تنفيذ الكوبري تزامناً مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

أوضح المحافظ أن الهدف من إنشاء كوبري شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

وجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع مدير الإدارة الهندسية بالديوان العام بإقامة جزيرة وسطى أسفل الكوبري بمنطقة علاء الدين وإقامة متنزهات ومتنفس للمواطنين عليه، فضلاً عن توفير أماكن انتظار السيارات أسفل الكوبري، كما وجه المحافظ رئيس المركز بمتابعة أعمال رصف الشوارع بمنطقة علاء الدين بما يتناسب مع مستوى سطح الأدوار الأرضية للمنازل المحيطة بها.

موضوعات متعلقة