اعلان

البنك الزراعي المصري يدشن خطة لدمج 3 ملايين عميل في الشمول المالي

يحرص البنك الزراعي المصري أكبر بنك متخصص في دعم القطاع الزراعي على تطوير شبكة فروعه بما يواكب التطورات المتسارعة في القطاع المصرفي، من أجل دعم الشمول المالي وإتاحة الخدمات المصرفية لجموع المواطنين المستهدفة، حيث يمتلك البنك شبكة فروع قاربت 1210 فرعا في مختلف ربوع الجمهورية .

البنك المركزي: سداد 25 مليار دولار فوائد وديون لمصر في عامين

وقال السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك ينطلق من قاعدة تنموية تستهدف تحقيق التنمية الريفية وتحقيق الشمول المالي،وتقديم خدمات مصرفية للمجتمع بالقرى والريف ، وهو ما يتفق مع انتشار البنك ورؤية الدولة ورؤية البنك المركزي المتوقعة من هذا البنك.

وأضاف القصير في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن حجم محفظة القروض ارتفعت نحو 30.5 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019 وكانت تبلغ 22.5 مليار جنيه عند استلامنا البنك ، ويعد 75% من هذه القروض موجهة للمزارعين والفلاحين والمشروعات متناهية الصغر ، لافتا أن هذا الارتفاع فى محفظة القروض رغم وجود عمليات سداد للقروض ومعالجة للديون غير المنتظمة والذي يؤثر بدوره على نمو القروض عادة، مما يعد مؤشرا على أن البنك بدأ يحدث به تطور في مجال تنمية الخدمات ، ودوره التنموي في مجال مساعدة المزارع والفلاح المصري.

وأوضح رئيس البنك الزراعي المصري، أن البنك يعد ثاني أكبر بنك في حجم التعاملات مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشار السيد القصير، أن البنك الزراعي لديه قاعدة كبيرة من العملاء من المزارعين والفلاحين يصل عددهم الى 3 ملايين عميل، ونعمل على دمجهم في الشمول المالي، وتنمية علاقتنا بهم من خلال تقديم حزمة من المنتجات والخدمات المصرفية التي تواكب احتياجاتهم وتطلعاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً