اعلان

مصدر: السكة الحديد تستعد لاستقبال أول نموذج لصفقة الـ 1300 عربة ركاب خلال أيام

كشف مصدر بالسكة الحديد عن استعداد الهيئة لاستقبال أول نموذج تجريبي من عربة الركاب ضمن صفقة الـ 1300 عربة خلال أيام والتي سيتم إلحاقها بأحد القطارات على الخطوط الطولية لتجريبها واعتمادها طبقًا للمواصفات المصرية المتفق عليها من خلال العقد المبرم مع الشركة.

وأضاف المصدر لـ "أهل مصر"، بأن الصفقة جاءت بالتعاون مع التحالف الروسي المجري بتمويل من البنك المجري بمبلغ مليار يورو ويشمل العقد صيانة للعربات الجديدة لمدة 15 عاماً بالإضافة لتوفير قطع الغيار المطلوبة وإنشاء ورش جديدة مزودة بجميع المعدات المطلوبة لعمل الصيانة والعمرات اللازمة للعربات.

اقرأ أيضًا.. تزامنا مع أولى جلسات قضية حادث محطة مصر.. السكة الحديد تٌفعل لائحة الجزاءات الجديدة: خصم 60 يوما لمن يحرك قطارا دون تصريح.. وإفشاء الأسرار نصف شهر

وأوضح المصدر تفاصيل أنواع العربات التي تم التعاقد عليها مع شركة "ترانس ماش هولدينج الروسية" والتي تشمل 500 عربة مميزة وتعمل هذه العربات على خطوط الضواحي والمناشي والموجودة حاليا تحت مسمى العربات المطورة و500 عربة مميزة مكيفة وتعتبر عربات الدرجة الثالثة المميزة الموجودة حاليا والتي يتم تشغيلها تحت مسمى قطارات الأكسبريس هي الخدمة الأقل على خطوط الطوالي بالوجه القبلي والبحري وتعد هي المرة الأولى التي يتم فيها توريد عربات مميزة مكيفة "بتهوية ديناميكية" ويشمل عقد التوريد أيضا 300 عربة مكيفة درجتين أولى وثانية وسيتم تشغيل 1300 عربة بالكامل على خطوط الطوالي "القاهرة-السد العالي" و "القاهرة-الإسكندرية" و"القاهرة-الزقازيق-المنصورة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر