اعلان

مراحل تطور مشروع صكوك أضاحي الأوقاف في 4 سنوات.. الوصول إلى مليون أسرة بالمحافظات.. وجابر طايع: هدفنا منع الجماعات المتطرفة من استغلال الفقراء

"صكوك الأضاحي"، مشروع عمره أربع سنوات بالتمام والكمال ولكنه كل عام يشهد تطورا ملحوظا من خلال الحصيلة النهائية من المصريين لشراء الصكوك، إذ بلغ إجمالى ما تم جمعه من وزارة الأوقاف حوالى 105 ملايين جنيه من خلال المديريات في المحافظات والحسابات البنكية التى أعلنت عنها الوزارة.

الأوقاف: الانتهاء من توزيع 225 طن لحوم أضاحي في 3 أسابيع

واستهدف المشروع منذ انطلاقه في 2016 منذ 4 سنوات 350 ألف أسرة، ثم في العام الثانى وزع اللحوم على نصف مليون أسرة، وفى العام الثالث تمكن من توزيع لحوم الأضاحي على ما يقارب من 700 ألف أسرة، بينما هذا العام تم الوصول إلى مليون أسرة فقيرة وأكثر احتياجا في جميع المحافظات.

وفي هذا السياق، يقول الشيخ جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن المشروع شهد تطورا ملحوظا في خلال 4 أعوام وهذا يرجع إلى توجيهات الرئيس السيسي بتعظيم الاستفادة من مشروع الصكوك لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف طايع لأهل مصر، أن توجيهات الوزير مختار جمعة كانت هي وصول اللحوم إلى مستحقيها بعزة وكرامة، حتى لا تستغل الجماعات المتطرفة حاجة الفقراء، مشيرا إلى وصول لحوم الأضاحي حتى الآن إلى 19 محافظة.

وأكد متحدث الوزارة، أن هناك تعاونا قائما مع وزارة التموين لتغليف اللحوم وحتى الآن يتم توزيع كل حصة أسبوعيا في كل محافظة حتى يتم الانتهاء من التوزيع بشكل كامل خلال 3 أشهر.

وجمع مشروع صكوك الأضاحي في عامه الأول 2016 ما يقرب من 14 مليون جنيه حيث كان سعر الصك 1200 جنيه كما حددته الوزارة في حينها، وفي العام الذى يليه عام 2017 زاد سعر الصك إلى 1500 جنيه وبلغ إجمالى مبلغ الصكوك التى جمعتها الوزارة ما يقرب من 49 مليون جنيه، ثم زاد هذا المبلغ في 2018 إلى 64 مليون جنيه، وفي هذا العام وصل إلى 105 ملايين جنيه بعد حملة دعائية ضخمة أعدتها وزارة الأوقاف لذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل