اعلان

رئيس وزراء اليابان لـ "السيسي": أفريقيا قطعت خطوات على طريق تحسين بيئة الاستثمار

كتب : وكالات

أكد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، أن قمة "التيكاد 7" تركز حاليا على مجالات مثل تشجيع القطاع الخاص وريادة الأعمال، مشيرا إلى أن شركات يابانية خاصة تعاونت مع شركاء أفريقيا، في العديد من المشروعات ومن بينها مشروع لمواجهة أزمة الكهرباء بتنزانيا.

أفريقيا

رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

وزراء اليابان

التيكاد 7

لمواجهة أزمة الكهرباء بتنزانيا

وأضاف آبي، خلال لقاءه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الاهتمام بالتنمية البشرية عالية الجودة والحصول على التمويل يعد شرطان أساسيان لدعم بيئة الاستثمار ومواجهة متطلبات الدول الأفريقية، منوها إلى أن بلاده ستدرب كوادر من دول أفريقيا على إدارة الديون ومواجهة المخاطر الناجمة عنها، كما أنها سترسل خبراء متخصصين في التنمية المستدامة إلى دول أخرى مثل جامبيا .

جامبيا

اليابان

الدول الأفريقية

وأشار آبي، إلى أن اليابان سوف تتعاون مع الدول الأفريقية لزيادة معدل إنتاج الأرز، لافتا إلى أن دولا أفريفية عديدة قطعت خطوات كبيرة على طريق تحسين بيئة الاستثمار وريادة الأعمال.

اقرأ أيضا..الهند تعلن أنها سوف تشغل نحو 50 ألف وظيفة شاغرة في كشمير

وأوضح أن الاتحاد الأفريقي لديه خطة طموحة للتنمية وتحسين بيئة الاستثمار وتدريب الشباب وتشغيلهم حتى عام 2063، داعيا الشركات اليابانية الخاصة إلى التوجه إلى القارة الأفريقية لاستغلال الفرص الاستثمارية بها.

كان رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، تعهد -في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لقمة "التيكاد" السابعة أمس- بتعزيز الاستثمارات اليابانية الخاصة بالقارة الأفريقية، مشيرا إلى أن حكومته ستبذل قصارى جهدها لمساعدة الشركات اليابانية على ضخ استثمارات بالدول الأفريقية.

وتنعقد قمة "تيكاد 7" أو "مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية"، في الفترة بين 28 و30 أغسطس الجاري، بمدينة يوكوهاما اليابانية، والذي انطلق لأول مرة عام 1993 بمبادرة من الحكومة اليابانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية المباراة