اعلان

جزيرة الحياة.. صراع العلم والجهل لفرقة مسرح دمياط على متروبول (صور)

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مساء أمس الأربعاء على مسرح متروبول العرض المسرحى "جزيرة الحياة" لفرقة مسرح دمياط، ضمن عروض المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الـ12 التى تحمل اسم الفنان الراحل كرم مطاوع، ويرأسها الفنان أحمد عبد العزيز.

اقرأ أيضا: بنت أصول| الوِحِش الرديء.. تعرف أن وَحِشَ وتَوَحَّشَ بمعنى جَاعَ ورَجُلٌ وحشان مُغْتَمٌّ؟

وقدمت فرقة مسرح دمياط العرض المسرحي فى قالب بسيط، مع بعض الاستعراضات والأغانى المشوقة، وهو من تأليف حسام عبد العزيز وأشعار سمير الفيل، وألحان توفيق فودة، وتوزيع عبد الله رجال، وإضاءة حسن النجار، وإخراج أحمد الغزلاني.

اقرأ أيضا: بنت أصول| المهبوشة المجروحة.. تعالوا نتعرف على الهبش والتهبيش والهُبَاشَة والمهابيش

تدور أحداث المسرحية حول عالمي الجهل والعلم من خلال سلسلة أحداث تشويقية، تقوم ببطولتها فتاة اسمها بليدة تعيش الجهل، ولا تهتم بالعلم والكتب، ولكن الأصحاب نجحوا في أن يفتحوا لها طريقا للتعلم بأسلوب مشوق من خلال عرض لقوى الطبيعة مثل الهواء والضوء والماء، وتتواصل الأحداث، فيتعرض الأصدقاء لعدة مآزق متتالية، وهذه المرة بليدة هي التي تنقذهم بالتفكير العلمي واستخدام معلومات مما واجهته في رحلتها.

اقرأ أيضا: بنت أصول| الردح موشح من الكلام البذيء.. ولكنه في الفصحى ضخم رِدْفِ المرأة

فرقة مسرح دمياط تأسست عام 2011، وتتكون من 24 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عاما، وقدمت الفرقة من قبل عروضا مثل "عكروتة"، "لوز وأراجوز"، "صور من دمياط"، وحصل عرض جزيرة الحياة على المركز الأول في عروض الشرائح للعام الجاري، كما فازت الطفلة هنا أبو صوير بجائزة أحسن ممثلة، من خلال أدائها المتميز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من وسام أبو علي