اعلان
اعلان

بعد تراجع أرباحها النصف الأول من العام الجاري .. "الدلتا للسكر" تفتح سوق جديد لها في الإمارات العربية

شركة الدلتا للسكر
كتب : سارة صقر

وقع الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، وبدر راشد البلوشي المدير المفوض لشركة الوحدانية الإماراتية للتجارة الدولية إحدى كبرى الشركات الإماراتية بروتوكول تعاون يستهدف توطيد أطر التعاون التجاري والاستفادة من الإمكانيات التجارية والتسويقية والتصنيعية لكل من الجانبين، مما يساهم في رفع القدرات الإنتاجية والتسويقية والتصديرية لمنتجات شركة الدلتا للسكر.

البورصة تفتتح جلسة اليوم الخميس والمؤشرات الرئيسية في المنطقة الخضراء

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد، إن توقيع البروتوكول مع الجانب الإماراتي سيعمل على تحقيق طفرة كبيرة في فتح أسواق جديدة كنقطة انطلاق للتجارة العالمية، في ظل ما تشهده البلاد من تطور ورفع كفاءة المصانع الحكومية الخاصة بالمنتجات الغذائية والسلع الإستراتيجية، كما أن الشركة الدلتا للسكر هي إحدى الشركات القومية التي تنفرد بإنتاج "سكر المكعبات" على مستوى الشرق الأوسط بتقنيات حديثة، حيث يتم انتاجه بأشكال مختلفة وفقا لأحدث النظم الصناعية والعالمية للمنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

وأوضح بدر راشد البلوشي المدير المفوض لشركة الوحدانية للتجارة العامة، أن توقيع هذا البروتوكول، يعزز التعاون مع الجانب المصرى ممثلا في شركة الدلتا للسكر نظرا لما تتمتع به الشركة من مقومات وقدرة إنتاجية كبيرة وجودة عالية في المنتجات كما سيعمل أيضا على توطيد التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين.

ويأتى ذلك في الوقت الذي تقوم فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا بتطوير المصانع التابعة للدولة المنتجة للسلع الغذائية ورفع قدرة إنتاجها ضمن خطة تطوير متكاملة وإضافة قيمة مضافة للمنتجات حتى تصبح قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

جدير بالذكر أن شركة الدلتا للسكر شهدت في الفترة الأخيرة انطلاقة كبيرة ورفع القدرة الإنتاجية، وقام الدكتور على المصيلحى وزير التموين، بافتتاح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 20 ألف طن بنجر يوميا وإنتاج أكثر من 3 آلاف طن سكر أبيض سائب يوميا، كما تعمل الشركة بكفاءة إنتاجية تصل إلى إنتاج 350 ألف طن سكر وكذلك قدرتها التكريرية 300 ألف طن سكر تكرير وتنتج سنويا ما يقرب من 140 ألف طن "تفل بنجر" جاف يستخدم في صناعة الأعلاف وكذلك إنتاج ما يقرب من 130 ألف طن مولاس ويتم تصدير 85% من المنتجات الثانوية إلى الخارج.

وكان مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر قد أعلن عن نتائج الأعمال غير المدققة في النصف الأول من العام الجاري والتي أظهرت تراجع في الأرباح بنسبة 17.5% مقارنة بالفترة المناظرة.

وأوضحت الشركة أنها حققت صافي ربح بقيمة 211.070 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 255.806 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وصعدت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 1.366.718 مليار جنيه مقابل 847.946 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

في حين تراجع مجمل ربح الدلتا للسكر إلى 290.394 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2019 مقابل 364.463 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وسجل النصيب الأساسي للسهم في الأرباح خلال نفس الفترة 1.48 جنيه مقابل 1.80 جنيه بالفترة المقارنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً