اعلان
اعلان

"فيسبوك" تفسر سبب ثغرة تطبيقها ماسنجر كيدز

فيسبوك

قال موقع "ذا فيرج" التقني شركة فيسبوك "Facebook"، بوجود تعاني من ثغرة أمنية في تطبيقها المخصص للأطفال ماسنجر كيدز "Messenger Kids"، تتعلق بانتهاك خصوصية الأطفال.

حيث تسمح تلك الثغرة بتصميم تطبيق "ماسنجر كيدز" سمح لمستخدمين غير مصرح لهم بتجنب الحماية الخاصة به، مما يتيح للأطفال بالدخول إلى دردشات جماعية مع غرباء دون موافقة ذويهم بذلك.

جاء ذلك بعد الرسالة التى تلقاها فيسبوك من اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي موضحين بها المخاوف التى خاصة بعد تلك الثغرة.

من جانبه شدد نائب رئيس فيسبوك للسياسة العامة في الولايات المتحدة كيفن مارتن، ، في على التزام شركته بتحسين التطبيق باستمرار لضمان أمتثالنا لقانون حماية الأطفال (COPPA)، بجانب تجاوز المعايير العالية للآباء والعائلات".

ولفت ان "فيسبوك" توصل إلى أن الخطأ التقني كان موجودًا منذ شهر أكتوبر الماضي، واكتشف في شهر يونيو، ويمنع الإصلاح الذي نفذته بعد يوم من الاكتشاف حدوث المشكلة مرة أخرى مشيرا إلى ، حرص شركته على ضمان التحقيق في أي أخطاء فنية ومعالجتها بسرعة".

shock أسعار الذهب اليوم في مصر 29 أغسطس 2019 .. وعيار 21 يسجل 710 جنيه بمحلات الصاغة

وقال السيناتور إد ماركي ردًا على رسالة فيسبوك : "نشعر بخيبة أمل خاصة لأن فيسبوك لم تلتزم بإجراء مراجعة شاملة لبرنامج "Messenger Kids" لتحديد الأخطاء الإضافية أو مشكلات الخصوصية بالتطبيق".

وأوضح ماركى"إذا كان فيسبوك يريد ثقة الأطفال وأولياء الأمور، فيجب أن يكون أفضل بكثير من ذلك، ممايستوجب إسقاط طريقة فيسبوك الحالية الخبيثة واتخاذ نهج أفضل يجعل الخصوصية والأمن الأولوية الأولى للنظام الأساسي له وخاصة للأطفال".

يذكر أن شركة "فيسبوك" أطلقت تطبيق ماسنجر كيدز "Messenger Kids" في ديسمبر عام 2017، للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا وهو الحد الأدنى لإنشاء حساب فيسبوك والعمر الذي ينص عليه قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA)، ويحتوي "ماسنجر كيدز" على بعض عناصر الخصوصية الإضافية، مثل شرط موافقة الآباء على كل صديق جديد يتحدث إليه أطفالهم باستخدم التطبيق، ولكن عملية الموافقة تلك كانت تتضمن ثغرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً