اعلان

وزير التنمية المحلية: العلاقات المشتركة بين مصر والسعودية قوية

كتب : نهى نجم

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم السفير أسامة نقلى سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، حيث تناول اللقاء دعم أوجه التعاون المشترك بين مصر والسعودية خاصة في مجالات التنمية المحلية، مؤكدًا أن العلاقات بين مصر والسعودية على مدار التاريخ قوية واستراتيجية على مستوى القيادتين والشعبين، معرباً عن مشاعر الود والإخوة التي يكنها شعب مصر للمملكة السعودية قيادة وحكومة وشعباً.

اقرأ أيضًا.. التعليم العالي تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني 2019

واستعرض وزير التنمية المحلية، الدور الذى تقوم به الوزارة في التنسيق بين كافة الوزارات بالحكومة والمحافظات لتقديم خدمات مناسبة للمواطنين خاصة في محافظات الصعيد، مؤكداً اهتمام رئيس الجمهورية بتحقيق التنمية في هذه المحافظات وتحقيق طفرة واقعية وفتح افاق جديدة تعمل على توفير فرص عمل للشباب.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن جهود الوزارة لتدريب العاملين بالمحافظات وتقديم الخدمات بصورة أفضل وأسرع مؤكداً اهتمام الوزارة بتعظيم الإمكانيات والموارد المتاحة بالمحافظات والتوسع في تطبيق اللامركزية ودعم أفاق الاستثمار بالمحافظات.

وأشاد سفير المملكة السعودية بموقف الوزارة في حل مشكلات بعض المستثمرين السعوديين في بعض المحافظات، كما أشاد بماتم من مشروعات تنموية عملاقة في جميع محافظات مصر وماحققه الإقتصاد المصري من معدلات نمو ملحوظة خلال المرحلة الحالية مؤكداً أن الأشقاء في السعودية ينظرون بإعجاب لما يجرى على أرض مصر من تنمية ويتطلعون للمساهمة بإستثماراتهم في تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين.

وأكد السفير أن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية وأن قوة مصر واستقرارها هو قوة واستقرار للدول العربية كلها باعتبارها ركيزة أساسية للأمة العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا