اعلان

بعد حادثة طفل الطالبية.. البرلمان يطالب بخط ساخن عن البالوعات المفتوحة في الشوارع

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أثارت حادثة وفاة طفل في بالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية بعد فشل محاولات إنقاذه، الأحد الماضي في 25 أغسطس 2019، حيث تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارًا بذلك، وتبين خلال المعاينة أنه أثناء سير طفل على بعد خطوات من والدته أمام النادي سقط في البالوعة المغطاة بقطعة خشبية، وتم الدفع بقوات الإنقاذ النهري برئاسة اللواء هاني سعيد مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة والتي تمكنت من إنتشاله بعد فترة من البحث.

اقرأ أيضًا.. انفراد.. مصدر مسئول: عشوائية الجامعات الخاصة تتسبب فى تأجيل نظام التنسيق الإلكترونى للعام المقبل

واقعة طفل البالوعة بالطالبية

تم نقل جثة الطفل ياسين البالغ من العمر ٦ سنوات إلى المستشفى وحاول الأطباء إنقاذه إلا أنه فارق الحياة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحالت محافظة الجيزة، الواقعة للنيابة العامة، مؤكدة أنه لن تتهاون فى مواجهة أى مظاهر للإهمال ومحاسبة المقصرين.

وأعرب النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تعازيه لأسرة طفل الذي توفى ببالوعة بالطالبية، مؤكدًا أن هناك تشابكات كثيرة في موضوع الإهمال وبالوعات بدون غطاء مما يتسبب في وقوع ضحايا وأطفال ليس لهم أي ذنب.

وصرح عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لـ"أهل مصر" أن هناك أكثر من جهة مسئولة على ذلك القصور والإهمال، مطالبًا الدولة بتكثيف الرقابة والمتابعة في الشوارع والنزول بحملات ميدانية وأرض الواقع وعدم الإعتماد على الأوراق الرسمية فقط.

وتابع النائب محمد الحسيني، أنه على شركات الصرف الصحي أن تفعل خط ساخن لشكاوى المواطنين وإرسال صور وتفاصيل بشأن مكان البالوعات المفتوحة في الشوارع، قائلًا: " لأنها كارثة وتهدد حياة الكثير واللي بيروح مش بيرجع ثاني ومفيش حاجة تعوض أسرة الطفل أو أي شخص يموت بسبب الإهمال".

وكانت قد أمرت النيابة العامة أمس الأربعاء، بحبس مدير شبكات الصرف الصحي بمحافظة الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لإتهامهم في مصرع طفل غرقًا ببالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية، استدعاء كل من رئيس حي العمرانية، ومدير إدارة المرافق، ومدير إدارة المتابعة، ومدير إدارة الطرق، ومدير إدارة الإنارة بالحي، بالإضافة لاستدعاء مدير هيئة الصرف الصحي بمحافظة الجيزة لسماع أقوالهم حول الواقعة وبيان مسئوليتهم حول وفاة الطفل والمتسبب فيها.

واستمعت النيابة العامة لأقوال والدي الطفل اللذان اتهما شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتسبب في مقتل ابنهما، ثم قررت النيابة العامة ندب الطب الشرعي لتشريح جثة الطفل المتوفي لتحديد أسباب الوفاة، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وسماع شهادة عدد من شهود العيان والغطاسين من قوات الإنقاذ النهري ممن عثروا على الطفل داخل البالوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة