اعلان
اعلان

الاستيقاظ المبكر يقلل من الإصابة بسرطان الثدى

كتب :

الإصابة بسرطان الثدى من أكثر مخاوف النساء، وتحرص كثيرات على معرفة أسبابها لتجنبها وأخذ ما يلزم من احتياطات لتجنب تلك الإصابة، وكشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتى يفضلن الاستيقاظ في وقت مبكر أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي.

وأكد بعض الباحثين أن نتائج هذه الدراسة كشفت عن أن سهر المرأة إلى وقت متأخر من الليل، في الإضاءة الصناعية قد يؤدي إلى قطع إمدادات هرمون “الميلاتونين”، الذي ينظم النوم ويزيد من إنتاج هرمون “الأستروجين”، المؤثر على نمو أورام الثدي.

وتبين من الدراسة أنه من بين كل 100 امرأة تستيقظ في الصباح الباكر، هناك واحدة فقط تتعرض لخطر الإصابة بالسرطان، بينما تتعرض اثنتان من كل 100 امرأة ممن يفضلن البقاء مستيقظات إلى وقت متأخر من الليل، لخطر الإصابة بالمرض.

وأشار الباحثون إلى أن وقت النوم له تأثير ضئيل للغاية على خطر الإصابة بسرطان الثدي. وقام الباحثون على فحص “السمات” الوراثية المرتبطة بالأرق ومدة النوم وتفضيل الاستيقاظ في الصباح أو السهر طوال الليل، لدى أكثر من 18 ألف امرأة شاركن في دراسة تابعة للبنك الحيوي البريطاني، وحوالي 3 آلاف امرأة مصابة بسرطان الثدي.

واستخلصت نتائج الدرسة أن النساء اللائي أبلغن عن تفضيل الاستيقاظ في الصباح الباكر عن السهر ليلا، أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل