اعلان

أطعمة وأكلات مهمة تغذي شعرك وتمنع تساقطه منها عائلة "الماكريل"

أطعمة وأكلات مهمة تغذي شعرك

تعتبر التغذية السليمة من أهم عوامل تقوية الشعر وتغذية فروة رأسك لضمان صحة بصيلات الشعر، وأغلب الأطعمة التي نتناولها تظهر على بشرتنا وشعرنا، فلم تكن استخدام مستحضرات التجميل والعناية وحدها تغني عن التغذية السليمة، وبجانب احتياج الشعر إلى عناية خارجية طوال الوقت، فهو أيضا يحتاج لتغذية سليمة من الداخل، والعناية بالأطعمة التي نتناولها والتي تؤثر في نمو بصيلات الشعر وتغذيتها.

لذا على كل سيدة أن تهتم بتغذيتها السليمة، فالنظام الغذائي غير الصحي الذي لا يحتوي على كميات كافية من الفيتامينات والمعادن يساهم بشكل أساسي في تساقط الشعر، كما أن نقص الفيتامينات كالفيتامين A، أو الفيتامين B، أو الحديد أو الزنك دائما ما تكون مرتبطة بتساقط الشعر.

أطعمة مهمة لتغذية الشعر 

السلمون وأسماك الماكريل 

تحتوي الأسماك الدهنية كالسلمون، التونة، الماكريل أي أسماك عائلة الماكريل، بالإضافة إلى السردين على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية كمادة الأوميجا 3، وتلك الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية لنمو شعر صحي، إذ تعمل هذه الأحماض على تغذية بصيلات الشعر وترطيب فروة الرأس. كما أن نقص الأحماض الدهنية يؤدي لجفاف الشعر.

عليكِ أن تضعي الأسماك بشكل عام من ضمن قائمة المأكولات الخاصة بك وليس فقط أسماك السلامون، فالسمك بشكل عام يحتوي على العديد من الدهون اللازمة لصحة الشعر والجسم.

البيض والألبان

لكي يبقى جسمك صحيًا، حتمًا يحتاج للبروتين للحفاظ على جماله والأمر نفسه لبشرتك وشعرك، لهذا ننصحك بالإكثار من البيض والألبان القليلة الدسم التي تحتوي على البروتين الذي يساعد شعرك على استعادة قوتة وليونته.

الخضار

يعتبر الخضار الخضراء مصدر مهم لفيتامين A و C. لذا، إذا أردت الحصول على شعر ناعم الملمس وليّن، قومي بتناول الخضار في وجباتك كالسلطة، أو عمل أطباق الخضار السوتيه.

الفاصوليا

الفول والعدس والفاصوليا وغيرها من الحبوب تعتبر من العناصر التي تعمل على نمو الشعر وتمنع تساقطه بشكل فعّال، إذ تحتوي على نسبة عالية من الزنك والبروتين والبيوتين والحديد.

المكسرات

مختلف أنواع المكسرات وخاصةً اللوز يمكن الاستفادة منها لصحتك وجمال شعركِ، فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنع ترقق الشعر. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الزنك والسيلينيوم فهي تفيد في منع تساقط الشعر.

الجزر

تناول الجزر يعمل على القضاء على القشرة المزعجة في رأسك مع تغيّر الفصول، من الحر إلى البرد، فهو يحتوي على فيتامين A، الذي يقاوم جميع مشاكل فروة الرأس، ومن بينها القشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً