اعلان

استطلاع رؤية هلال محرم 1441 وتحديد بداية رأس السنة الهجرية

صورة أرشيفية

تستطلع دار الإفتاء المصرية رؤية هلال محرم 1441 وتحديد بداية رأس السنة الهجرية اليوم عقب غروب الشمس حيث تعقد اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية اجتماعًا لتحقق هلال محرم اليوم الجمعة 29 من شهر ذي الحجة 1440 هجرية، 30 من أغسطس 2019، وفي السياق ذاته تعرض صفحة دار الإفتاء المصرية على موقع صفحة الفيس بوك، نتيجة الرؤية الشرعية محددة موعد بداية السنة الهجرية وعبر موقعها الإلكتروني.

وينتظر المسلمون إعلان رؤية هلال محرم 1441 لتبادل التهنئة فيما بينهم، طبقاً للعادات والتقاليد لاسيما أن التقويم الهجري بدأ منذ عام الهجرة النبوية عندما هاجر النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – من مكة إلى المدينة، وكان ذلك في عام 622 ميلادية.

رؤية هلال محرم 1441

رؤية هلال محرم 1441

في هذا الإطار أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية أن الأحد المقبل، الأول من سبتمبر، هو أول أيام شهر محرم لعام 1441 هجرية.

يجدر الإشارة إلى أن المسلمون في بعض دول العالم الإسلامية المختلفة يحتفلون برأس السنة الهجرية، وتتنوع مظاهر الاحتفال بين هذه الدول.

اقرأ أيضًا.. هل الصور حلال أم حرام؟.. الإفتاء تجيب (فيديو)

مظاهر احتفالات رأس السنة الهجرية

تهتم ربات البيوت المصرية بتجميع العائلة وإحضار وجبة الغذاء مميزة ، وإعداد الحلويات مثل عاشوراء احتفالاً ببداية السنة الهجرية الجديدة.

وتخصص بعض الأماكن حفلات إنشاد، والحديث عن الهجرة النبوية التي خرج فيها النبي – صلوات الله عليه – برفقة سيدنا أبو بكر الصديق حتى أتم الله فضله عليهما ودخلًا المدينة.

بداية السنة الهجرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يومَ السبت الموافق الحادي والثلاثين من شهر أغسطس لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً