اعلان

مع بداية السنة الهجرية .. أدعية يستحب دعاء الله بها في العام الجديد

مع بداية السنة الهجرية .. أدعية يستحب دعاء الله بها في العام الجديد، يستحب مجموعة من الأدعية التي أمرنا النبي محمد صلي الله عليه وسلم أن نناجي بها الله سبحانه وتعالي ،حتي يتقبل منا ويدخلنا الجنة دارالسلام بسلام ويحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا،خاصة وأن السنة الهجرية تذكرنا بحدث جليل له عميق الأثرفي نفوس المسلمين في جميع أنحاء العالم لذلك وجب علينا أن نتضرع إلي الله بمجموعة من الأدعية

وتذكرنا السنة الهجرية بهجرة الحبيب صلي الله عليه وسلم من مكة إلي المدينة فارا بدينه الذي لاطلما هاجموه الكفار وأذوه بسببه وهناك مجموعة من الأدعية التي يستحب الدعاءبها. 

 

يوم عاشوراء

يعتبر يوم عاشوراء من أفضل الأيام المحبب الصيام فيها لدى

المسلمين ويتم الصيام فيه إحياء لسنة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وليوم

عاشوراء أجواء خاصة داخل كل بيت مسلم، من صيام وإلتزام وقراءة الذكر. 

أدعية رأس السنة الهجرية

- اللهم إني أسألك خير المسألة, وخير الدعاء، وخير النجاح, وخير الثواب, وثبتني وثقل موازيني, وحقق إيماني, وارفع درجتي, وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

- اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة, اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي, وتقبل حسناتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

- اللهم مصرِّف القلوب والأبصار, صرِّف قلوبنا على طاعتك. اللهم زدنا ولا تنقصنا, وأكرمنا ولا تهنا, وأعطنا ولا تحرمنا, وآثرنا ولا تؤثر علينا. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها, وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

- اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك, ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك, ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا, ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

- اللهم إني أسألك موجبات رحمتك, وعزائم مغفرتك, والغنيمة من كل بر, والسلامة من كل شر, والفوز بالجنة, والنجاة من النار.

إقرأ أيضا.. مع قرب رأس السنة الهجرية.. تعرفي على طريقة عمل طبق العاشورة

- اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته, ولا عيبًا إلا سترته, ولا همًّا إلا فرجته, ولا دينًا إلا قضيته, ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضًا ولنا صلاح إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

- اللهم إني أسألك رحمة من عندك, تهدي بها قلبي, وتجمع بها أمري, وتلم بها شعثي, وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي, وتبيّض بها وجهي, وتزكي بها عملي, وتلهمني بها رشدي, وترد بها الفتن عني, وتعصمني بها من كل سوء.

- اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء, وعيش السعداء, ومنزل الشهداء, ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء.

- اللهم إني أسألك صحة في إيمان, وإيمانًا في حسن خلق, ونجاحًا يتبعه فلاح, ورحمة منك، وعافية منك، ومغفرة منك ورضوانًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً