اعلان

حبس المتهمين باستغلال "أطفال التسول" في الدقى

صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما باستغلال عدد من الأطفال فى أعمال التسول، بمنطقة الدقى والمناطق المجاورة لها، واستيلائهما على الأموال التى يجمعونها تحت تهديد السلاح.

اقرأ ايضا.. جريمة بشعة فى الإمام الشافعى.. زوج يذبح زوجته الموظفة بالسيدة زينب

كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط عاطلين، بعدما كشفت التحريات والمعلومات التى أجراها رجال المباحث، تورطهما فى استغلال عدد من الأطفال فى أعمال التسول، والاستيلاء على أموالهم تحت تهديد السلاح.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين استغلا عددا من الأطفال وأجبراهم على العمل فى تنظيف السيارات فى إشارات المرور، والتسول من المواطنين فى ميدان الدقى والمناطق المحيطة به، والحصول على أموالهم فى نهاية اليوم، بعد تهديدهم بالأسلحة البيضاء.

واستمعت جهات التحقيق لأقوال الأطفال الثلاثة الذين تم استغلالهم من جانب المتهمين، وقالوا إنهم اضطروا للعمل فى الشارع، بعد هروبهم من أسرهم، وأنه خلال فترة تواجدهم فى الشارع، أجبرهم المتهمان على العمل لصالحهما فى تنظيف السيارات مقابل مبالغ مالية، فضلًا عن التسول من المواطنين.

وتابع المجنى عليهم أن المتهمين كانا يتحصلان على المبالغ المالية التى يجمعونها طوال اليوم، بعد تهديدهم بالسلاح الأبيض، خاصةً أنهم كانوا غير قادرين على الدفاع عن أنفسهم، وكانوا يتركون لهم جزءا بسيطا من المال من أجل شراء الطعام والشراب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً