اعلان

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: الهجرة غير الشرعية محرمة شرعا لمخالفتها لولي الأمر

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال خطبة الجمعة اليوم، بعنوان "مفهوم الهجرة بين الماضي والحاضر"، في محافظة القليوبية، إن الهجرة غير الشرعية محرمة شرعاً ومحرمة قانوناً؛ لما فيها من مخالفة لولي الأمر الشرعي، وتهلكة للنفس.

وأضاف "مختار"، خلال خطبة الجمعة اليوم، بعنوان "مفهوم الهجرة بين الماضي والحاضر"، في محافظة القليوبية، أن حرمة دول لا تقل عن حرمة البيوت، مدللا على حديثه بقوله تعالى: "لا تدخلوا بيوتاً غير بيوتكم"، أيضاً لا تدخل دولة من غير استئذان، مؤكداً أنه يجب أن يكون دخول دولة بتأشيرة رسمية وبأمر من ولي الأمر وعدم عصيانه ووضعه في مشكلات كبيرة.

ويتناول المتطرفون الهجرة على أنها هجرة من المجتمعات، لتأسيس مجتمعات أخرى، بينما تتحدث المنابر عن هجرة الخطأ السلوكى والفكرى إلى نظيره الصحيح لتطوير المجتمع وليس هدمه.

اقرأ أيضا.. مفهوم الهجرة بين الماضي والحاضر.. الأوقاف تنشر خطبتها بـ18 لغة بجانب الإشارة (فيديو)

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم