اعلان

"القَرصَة بـ10 جنيه".. طبيب في المنوفية يعالج بـ"سم النحل": مرضى دول عديدة يأتون إلى مصر للعلاج.. خشونة الفقرات والكُلى والروماتيزم الأكثر شفاء (صور)

«وَأَوْحَى رَبُّكَ إلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ إنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ».

كثيرة هي فوائد النحل، حتى إن بعض العلماء يستخدمون سُم النحلة "قرصة النحل" للعلاج من العديد من الأمراض مثل «خشونة الفقرات، ومرض الكُلي، والأمراض التي تصيب الجهاز العصبي، والعمود الفقري وأمراض الروماتزم والروماتيد» .

يقول الدكتور صبحي إبراهيم، الحاصل على الدكتوراه في تربية النحل، وابن قرية الكوم الأخضر التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية: فور تخرجي من كلية الزراعة فكرتُ كثيرًا في النحل وفوائدة خاصة أنني عملتُ العديد من الأبحاث عليه وقمتُ باتحاد علم " Apitherapy" لعلاج الإنسان من النحل سواء بالسم الخاص به أو من خلال منتجاته. 

اقرأ أيضا: 8 فوائد لعسل النحل للحامل ومرضى القلب

ويضيف: عندما تقوم النحلة بقرص الإنسان يتجمع المرض على هيئة ورم لذلك فكرتُ كثيرًا في العلاج عن طريق القرص من النحل، ولكن في البداية ٱقوم بعمل اختبارات حساسية للمريض للتأكد من أن القرص سيفيده، لأن هناك العديد من الأشخاص لا يتحملون قرص النحلة، ولذلك هي لا تفيدهم بالمرة، وتقدر القرصة الواحدة بحوالي 10 جنيهات، وفي حالة عدم وجود حساسية في جسد المريض نقوم بوضع البرامج العلاجية اللازمة للمرضى من حيث عدد الجلسات اللازمة والتي تختلف من جسد إلى آخر.

ويوضح: يأتي العديد من المرضى من العديد من الدول أشهرها السعودية إلى مصر، للاستفادة من قرص النحل الذي يعتبره الكثيرون أفضل الكائنات على الإطلاق لطرد السموم من الجسد، فضلاً عن استخدام بعض الأطباء قرصات النحل بديلا لدواء الكورتيزون، وتم إمساك النحلة بماسك حديدي حتى يتم قرص الشخص اللازم في المنطقة اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً