اعلان

بمناسبة عاشوراء.. طريقة عمل العاشورا من غير نشا وأهم فوائدها (صور)

طريقة عمل العاشورا من غير نشا طبق مصري شهير يتميز بصنعه المصريين في يوم عاشوراء، وطريقة عمل العاشورا من أشهى أطباق الحلوى الشعبية والمخصصة في يوم عاشوراء اليوم العاشر من شهر محرم، تلك المناسبة الدينية التي أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بالصوم بها وباليوم التاسع أيضا، ولهذه المناسبة نقدم لكم طريقة عمل العاشورة في المنزل باللبن والقمح بالخطوات.

وتعتبر العاشوراء من ألذ الحلويات العربية التي تتميز بطعم رائع ولها أكثر من فائدة مذهلة، فهي تقوم بإمداد الجسم بطاقات كبيرة لما تحتويه من حبوب القمح، واعتاد الكثير تحضيرها في الشتاء والصيف في حالاتها الساخنة والباردة. من خلال الخطوات التالية، يمكنك اتباعها لعمل العاشورا تكفي لعائلتك بمقادير بسيطة وغير مكلفة، وفي وقت أقل من نصف ساعة.

طريقة عمل العاشورا من غير نشا 

طريقة عمل العاشورا من غير نشا 

تتميز طريقة عمل العاشورا عن عمل البليلة بإضافة النشا، ولكن كثيرا لا يفضل أي إضافات للنشا مع طبق العاشورا حتى تكون خفيفة أكثر. ومن خلال التقرير نقدم طريقة عمل العاشورا من غير نشا يمكنك زيادة المكونات حسب رغبتك لعمل كمية أكبر. 

اقرأ أيضا: حلّي مع عائلتك في عاشوراء.. طريقة عمل العاشورة بإضافات شهية

طريقة عمل العاشورا من غير نشا 

الخطوات:

نصف كيلو من القمح.

نصف كوب من القشطة.

عدد 2 كوب لبن كامل الدسم.

3 معالق مكسرات.

معلقة فانيليا.

نصف كوب سكر.

طريقة عمل العاشورا 

طريقة عمل العاشورا من غير نشا 

ضعي القمح في إناء من الماء لمدة ليلة قبل البدء في استخدامه لضمان نظافته.

ثم اغسلي القمح أكثر من مرة وضعيه في الماء على النار حتى يتم سلقه بطريقة كاملة.

قومي بغلي اللبن بجانب 2 ملاعق قشطة واضيفيه على القمح الذي تم سلقه.

يتم تقليب هذا المزيج لمدة كافية على نار هادئة، ثم يتم إضافة السكر على حسب الكمية المطلوبة، والفانيليا ويتم وضعه على نار متوسطة حتى يصبح قوامه غليظ. ثم زينيه بالمكسرات. 

فوائد طبق العاشورا 

من فوائد العاشورا ما يلي: 

يعالج عسر الهضم. يعمل على تقوية المناعة.  يقاوم الخلايا السرطانية. يقلل من فرص الإصابة بالروماتيزم. يعزز صحة القلب. ينشط المخ وتساعد على التركيز وتخزين المعلومات. يقوى الأعصاب. يقوى العظام. علاج الأنيميا. إنقاص الوزن لقلة سعراته الحرارية وقدرته على إعطاء الشعور بالشبع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً