اعلان

الداخلية تنجح في ضبط 4 قضايا حفر بقصد التنقيب عن الآثار

نجحت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 قضايا حفر بقصد التنقيب عن الآثار، وحيازة قطع أثرية، بعدد من المحافظات.

ضبط عامل مقيم بدائرة مركز شرطة ملوي بمديرية أمن المنيا، أثناء حفره خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وذلك حال تواجده بمسكنه وبحوزته (الأدوات المستخدمة في الحفر، وتبين وجود 3 حفر، وبعض الشواهد الأثرية "كسر الفخار"، وكذا 20 قطعة أثرية)، و بمواجهته اعترف بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار وأن القطع المضبوطة من ناتج أعمال الحفر.

كما تم ضبط عامل آخر مقيم بدائرة مركز شرطة ملوي بمديرية أمن المنيا حال تواجده بمسكنه، وبحوزته 16 قطعة يشتبه في أثريتها- سلاح أبيض "مطواة" - 3طلقات نارية متنوعة - 2 ورقة مالية فئة المائتين جنيه مصري "مقلدة") وبمواجهته اعترف بحيازته للقطع المضبوطة بقصد الاتجار وأن السلاح المضبوط بقصد الدفاع.

اقرأ أيضا..ضبط نصف طن دقيق مدعم داخل مخبز سياحى في منطقة حلوان (صور)

كما نجحت أجهزة الأمن من ضبط مزارع مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح بمديرية الشرقية، لقيامه بالحفر بمسكنه بقصد التنقيب عن الآثار وبحوزته الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب عن الآثار وكذا ضبط (4) أشخاص آخرين من القائمين بأعمال الحفر، وتبين وجود حفر دائري الشكل، وعثر بالردم على بعض الشواهد الأثرية (كسر الفخار)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.

ضبط عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، لحفره خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وبحوزته الأدوات المستخدمة في الحفر وتبين وجود حفر مربع الشكل، وبمواجهته أعترف بقيامه بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.

جاء ذلك في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها، وفي ضوء تكثيف الملاحقات الأمنية للعناصر الإجرامية مرتكبي جرائم حيازة القطع الأثرية والحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيال كل واقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب