اعلان

بعد اقترابه من تدريب الأهلي.. صعوبات تواجه السويسري رينيه فايلر

كتب : محمد علي

دخل المدرب السويسري رينيه فايلر، دائرة المرشحين للحصول على منصب المدير الفني للنادي الأهلي، خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي قام مجلس إدارة المارد الأحمر بإقالته عقب الهزيمة أمام بيراميدز في كأس مصر.

اقرأ أيضًا.. ثنائية أنتوي تقود بيراميدز إلى نصف نهائي كأس مصر

وتلقى رينيه فايلر بشرى سيئة بعد اقترابه من قيادة النادي الأهلي، نظرًا لكم الصعوبات والتحديات التي يواجهها، على الرغم من عدم توليه المنصب بشكل رسمي.

ويقدم أهل مصر لمتابعيه من عشاق الكرة المصرية، أبرز الصعوبات التي تواجه رينيه فايلر، في حال توليه منصب المدير الفني للقلعة الحمراء:

سنة أولى خارج أوروبا

وتأتي أولى الصعوبات أمام المدرب السويسري فايلر، أنه لم يخض تجارب تدريبية خارج أوروبا من قبل، مما يضعه في ضغط التعرف على الأجواء العربية والأفريقية، والتي لا يمتلك خبرات عنها.

ضغط الجماهير

ويواجه فايلر ضغوطات من جماهير النادي الأهلي، نظرًا لعدم تدريبه فرق تعتاد على منصات التتويج، إلا في تجربة وحيدة مع نادي أندرلخت البلجيكي.

قلة الخبرة

ورغم خوضه 12 عامًا في عالم التدريب، إلا أن فايلر يفتقد لعدد من الخبرات الهامة والمطلوبة بداخل النادي الأهلي، وأبرزها خبرة التعامل مع المباريات القارية على مستوى دوري الأبطال.

أبرز المعلومات عن رينيه فايلر

- بدأ رينيه فايلر – 45 عامًا- مسيرته التدريبية في عام 2007، وخاض عدد من التجارب رفقة الأندية السويسرية في انطلاقته بعالم التدريب.

- وفي موسم 2016 -2017، خاض فايلر تجربته التدريبية الأهم، عبر قيادة نادي أندرلخت البلجيكي، وتمكن من حصد لقبي الدوري والسوبر معه.

- وبعد رحيله عن أندرلخت، عاد رينيه فايلر إلى سويسرا مرة أخرى، ليقود نادي لوزان السويسري.

- وكان رينيه فايلر، اتجه إلى التدريب في ألمانيا من قبل، عبر بوابة فريق نورنبرج في الفترة من 2014 حتى 2016.

- ويعد رينيه فايلر من المدربين الذين يتوافق مخططاتهم التكتيكية مع النادي الأهلي، خاصة مع اختياره لخطة "4-2-3-1" التي يستخدمها المارد الأحمر في الفترة الأخيرة.الأهلي يتعاقد رسميا مع فايلر لتدريب الفريق الأول

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً