اعلان

بومبيو: يؤكد الناقلة الإيرانية "أدريان داريا" متجهة إلى سوريا

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
كتب : وكالات

ذكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن لدى واشنطن معلومات مؤكدة تفيد بأن الناقلة الإيرانية "أدريان داريا-1" اتجهت إلى سوريا، في حين أعلنت واشنطن فرض عقوبات على الناقلة وربانها.

وزير الخارجية الأمريكي

مايك بومبيو

بومبيو

الناقلة الإيرانية أدريان داريا-1

وكتب بومبيو عبر "تويتر" أمس الجمعة: "لدينا معلومات ذات مصداقية تفيد بأن الناقلة اتجهت إلى طرطوس في سوريا. آمل أن تغير مسارها".

امريكا

ايران

العقوبات الامريكية على ايران

وفي تغريدة أخرى، أشار بومبيو إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على الناقلة الإيرانية وقبطانها بسبب "مساعدتها الحرس الثوري الإيراني في بيع النفط غير المشروع من إيران إلى سوريا"، محذرا من أن "الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة اليدين من استخدام نظام الأسد النفط الإيراني لترهيب شعبه".

اقرأ أيضا.. حملة ترامب لانتخابات 2020 تسخر من هيلاري كلينتون

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها أمس الجمعة أن "أدريان داريا-1" تعتبر ملكية مجمدة وفقا لقرار تنفيذي يستهدف الإرهابيين والذين يدعمون الإرهابيين أو الأعمال الإرهابية"، مضيفة أن قبطان الناقلة أخيليش كومار مستهدف أيضا بهذه العقوبات.

وحسب البيان، فإن الناقلة "تحمل 2,1 مليون برميل من النفط الخام الإيراني الذي يستفيد منه بنهاية المطاف فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني".

وكانت الناقلة قد احتجزت في جبل طارق مطلع يوليو الماضي، وأفرج عنها منتصف الشهر الحالي بعد ضمانات من الحكومة الإيرانية بأن النفط لن يذهب إلى

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح