اعلان

فوائد البطيخ للوجه.. مفيد جدا لتفتيح البشرة ويعمل على لمعان الشعر

يُعتبر البطيخ من الفواكه المفضّلة بالنسبة للكثيرين، خاصة وأن البطيخ يحتوي علي العديد من الفوائد المفيدة للجسم، وفي الآونة الأخيرة انتشر استخدام البطيخ في علاج البشرة من الحبوب، حيث ثبت أن فاكهة البطيخ تفيد في تفتيح البشرة وزيادة نضارتها، وذلك بعمل ماسك على الوجه وبعد ذلك نزعه بطريقة سهلة .

ونظرا لفوائد البطيخ العديدة يمكن أن تشكليه لجمال بشرتكِ وحمايتها من الشيخوخة، التي تصيب الإنسان عند التقدم في السن.

فوائد البطيخ للبشرة :

- يهدئ البشرة ويقوّيها كما يعمل على إعادة الإشراق إليها، لتحضيره أنت بحاجة إلى حبة متوسطة من البطاطا وتضاف إليها شريحة بطيخ مقشّرة ومهروسة في الخلاط الكهربائي وملعقة كبيرة من العسل، امزجي جميع هذه المكوّنات للحصول على خليط متجانس يُطبق على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

- وضع عصير البطيخ مع عصير نصف حبة من الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، طبّقي القليل من هذا الخليط على بشرة جسمك الرطبة ودلّكيها جيداً مع التركيز على الأماكن الجافة وستلاحظين بعد شطفه بالماء أن بشرتكِ استعادت نعومتها وحيويتها.

- اللمعان لشعركِ وحمايته من الآثار السلبيّة لاستعمال مجفف الشعر، أنت بحاجة إلى غسله بعصير البطيخ مرة شهرياً، طبّقي عصير البطيخ على فروة الرأس وطول الشعر ثمّ غلّفي شعركِ بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة ساعتين قبل غسله بالشامبو الذي تستعملينه عادةً.

اقرأ أيضا.. لإنقاص وزنك بطريقة سريعة.. ابتعدي عن السكريات وتناولي الخضراوات

- يساهم عصير البطيخ في محاربة مشكلة المسام المتوسّعة التي تعاني منها البشرات المختلطة والدهنيّة، اخلطي 65 مليلتراً من عصير البطيخ مع عصير نصف حبة من الليمون. طبّقي هذا الخليط على بشرتكِ بعد تنظيفها مع التركيز على المنطقة الوسطيّة من الوجه للشمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين