اعلان

5 معلومات عن خدمة "رفيق المسن" التي وفرتها "التضامن" مع الجمعيات الأهلية

انتهت وزارة التضامن الإجتماعي، من تدريب خريجى أول دفعات مشروع رفيق المسن، حيث أعلنت الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة عن توافر خدمة رفيق المسن لرعاية المسنين في منازلهم، وإليك أبرز المعلومات عن هذه الخدمة:-

اقرأ أيضا.. التضامن: صرف معاشات سبتمبر من ماكينات الصرف الآلية غدا الأحد

1- خدمة "رفيق المسن" متوفرة من خلال الجمعيات الشريكة بالمشروع وهي "جمعية الرعاية بالمحبة وجمعية الباقيات الصالحات وجمعية الرعاية الاجتماعية بكرموز.

2- الخدمة التي يستهدفها المشروع متوفرة في محافظات "القاهرة -الجيزة - القليوبية والإسكندرية".

3- يتم التقديم في خدمة "رفيق المسن" من خلال استمارة طلب خدمة رفيق المسن وإرسالها عبر البريد الالكتروني [email protected]، كما يمكن أيضاً تقديم الإستمارة يدوياً بمقر وزارة التضامن الاجتماعي 19 شارع المراغي بالعجوزة.

4- مشروع المسن أحد الأفكار التي تبنتها اللجنة العليا لكبار السن والتي شكلتها وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.

5- خدمة "رفيق المسن" ضمت مجموعة من الخبراء والمتخصصين والجمعيات العاملة في مجال خدمة المسنين وكبار السن.

6- تدريب 150 شاب وفتاة على رعاية كبار السن، ضمن بروتوكول تعاون بين الوزارة ومعهد علوم المسنين بجامعة بني سويف وعدد من الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال.

جدير بالذكر، أن الشباب الذين تم اختيارهم قد حصلوا على تدريب على يد متخصصين نظرياً وعملياً في مجالات العلاج الطبيعي والرياضة للمسنين وكيفية قياس العلامات الحيوية للمسن والإسعافات الأولية كما حصلوا على تدريب ايضاً في ديناميكية تحريك المسن وأجهزة الجسم والأمراض الشائعة وصحة وتغذية المسن والرعاية النفسية والاجتماعية للمسن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً