اعلان

طلاب جامعة سوهاج يشاركون في الأسبوع الثاني لمتحدي الإعاقة بالمنوفية

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج مع وفد الجامعة المشارك في أسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الإعاقة والذي تنظمه جامعة المنوفية في الفترة من 1 إلى 5 من شهر سبتمبر القادم.

وقال عزيز أن الجامعة تحرص على المشاركة في فعاليات ملتقى متحدي الإعاقة الذي يسهم في بناء شخصيتهم، وصقل ثقتهم بأنفسهم وتعظيم قدراتهم في التعامل مع المجتمع الخارجي .

وقال الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إنه سيشارك في الأسبوع 26 طالبا وطالبة، وبمشاركة 25 جامعة مصرية على مستوى الجمهورية، وسيتضمن الأسبوع عدد من الأنشطة العلمية، الثقافية والرياضية، والدينية بالإضافة إلى النشاط الاجتماعي والجوالة .

وأوضح إسماعيل الظهري مدير إدارة رعاية الشباب المركزية أنه تم تأهيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين عن طريق معسكر تأهيل رياضي استمر لمدة 15 يوم في المجالات والأنشطة التي تشارك فيها الجامعة .

يذكر أن الجامعة سوف تشارك في النشاط الاجتماعي "مسابقة الطالب والطالبة المثاليين، ولعبة الشطرنج، بحث اجتماعي"، النشاط الثقافي ويضم "شعر وقرآن كريم، وحديث شريف"، أما النشاط العلمي فتشارك فيه الجامعة عن طريق "دوري معلومات، قصص خيال علمي، بحث علمي"، وعلى صعيد النشاط الفني "فنون تشكيلية، إنشاد ديني"، كما تشارك الجامعة في ألعاب "كرة جرس طلبة، سباحة طلبة، ألعاب قوى طلبة وطالبات، رمي القرص طلبة وطالبات، دفع جلة طلبة وطالبات، رمي الرمح طلبة وطالبات، عدو 100 متر طلبة وطالبات" وذلك في النشاط الرياضي، بالإضافة إلى نشاط الجوالة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة