تعرف على كيفية إعادة البطاقات التموينية الموقوفة لعدم الصرف لمدة ستة أشهر

أهل مصر

يسأل كثير من المواطنين عن كيفية إعادة البطاقات المتوقفة عن الصرف لمدة 6 أشهر أو أكثر، وذلك من أجل إعادة تشغيلها مرة أخرى لما يصاحبها من بعض التعقيدات التي يتصورها البعض، وحرصا من "أهل مصر" على التواصل مع قرائها وخدمتهم ننشر هذه الخطوات التي يفعلها المواطن لإرجاع البطاقة إلى العمل.

أول هذه الخطوات أن يتقدم المواطن إلى مكتب التموين التابع له ويقوم بتحرير نموذج أداء خدمة لإعادة تشغيل البطاقة الموقوفة لعدم الصرف لمدة ستة أشهر متتالية مرفق به المستندات الآتية:

1 البطاقة التموينية الموقوفة (وذلك في حالة تغيير عدد المستفيدين).

2 صورة بطاقة الرقم القومي

3 المستند الدال على عدم الصرف

بعد ذلك يقوم مكتب التموين باعتماد نموذج أداء الخدمة وإرفاق البطاقة الملغاة معه وإرساله إلى مركز الخدمة لإعادة تشغيلها مرة أخرى وإلغائها من (Black List) وإصدار رقم سري جديد لها إذا تطلب الأمر، ثم يرسل مركز الخدمة البطاقة والمرفقات إلى الشركة المنفذة .

بعدها تقوم الشركة المنفذة بالمراجعة وإرسال البطاقة بعد تشغيلها إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير تفصيلي يفيد التعديل، ويسلم مكتب التموين المواطن البطاقة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوي على ( اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي/ عدد المستفيدين / تاريخ الاستلام) .

ثم يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الجديد وذلك بعد إطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية والبطاقة المدنية للمستلم، بعدها يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية اعتبارا من الشهر التالي لاستلامها.