اعلان

صالح الذويخ: زيارة السيسي للكويت تؤكد مدى عمق ورسوخ العلاقة بين البلدين

صالح الذويخ
كتب : وكالات

يجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مباحثات قمة مع الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، تتناول أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

سفير الكويت لدى مصر

صالح الذويخ

السيسي

الكويت

زيارة السيسي للكويت

الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت

ومن جانبه أكد سفير الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ، أن زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت تؤكد مدى عمق ورسوخ وخصوصية العلاقة الأخوية العريقة التي تربط بين البلدين والشعبين على مدار عقود طويلة.

وقال سفير الكويت لدى مصر: "إن هذه العلاقة الفريدة في ملامحها والتي جسدت بأحداثها وتطورها، قصة نجاح كبيرة يحق لنا أن نفخر بها ونقدمها للعالم كنموذج حى على وحدة الهدف وصدق التوجه وامتزاج الرؤى والسعى المشترك نحو تحقيق طموحات شعبينا وأمتنا من أجل التنمية والأمن والاستقرار".

وأكد قوة العلاقة بين مصر والكويت حيث إنها تعد تحصيلا لثلة من المواقف المضيئة عبر مسيرة التعاون الأخوي المشترك لأجيال متلاحقة وعقود متتالية وضعت بصماتها الراسخة على مختلف مجالات التعاون وتكفلت برعايته وتعظيمه وصولا إلى التفاهم والتقارب الواقع اليوم والذي يشعر به الجميع ويلمسه القاصى والدانى في صورة مشرقة قوامها المحبة والتقدير والعمل الثنائى من أجل صالح البلدين.

زيارة الرئيس السيسي للكويت

وأشار الذويخ إلى أن زيارة الرئيس السيسي تأتى في سياق متواصل من الزيارات والاتصالات المستمرة وتعد فرصة طيبة لاستعراض مختلف جوانب العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين وتكريس تمسكهما بثوابتها والحفاظ على مسارها الأصيل الذي استقر جيلا بعد جيل مستندا إلى إرث ثمين وأساس متين يشكل منطلقا قويا باتجاه آفاق واسعة من التعاون والتفاهم إزاء كل القضايا المطروحة.

وأكد أن زيارة الرئيس السيسي تكتسب أهمية خاصة في ظل التحديات العديدة والمخاطر التي تمر بها المنطقة وتستلزم المزيد من التنسيق والتشاور سعيا وراء الخروج برؤية مشتركة تسهم في بلورة موقف موحد لمواجهتها.

وأضاف الذويخ: "إنى على ثقة في صدق رغبتنا المشتركة نحو العمل الدؤوب للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وتجنيبها مخاطر الانزلاق إلى ما لا تحمد عقباه، فضلا عن السعى لاستعادة زمام المبادرة في التعامل مع هذه التحديات، وفق مبادئ الحوار والتعايش المشترك والتعاون من أجل استقرار وازدهار شعوبنا".

وتابع: "لا يسعنى إلا أن أعبر مجددا عن خالص سعادتى بزيارة الرئيس السيسي الأخوية للكويت والتي يحل على أميرها وشعبها أخا كريما وضيفا عزيزا وقائدا حكيما لدولة شقيقة جمعتنا بها ملحمة عظيمة من الأخوة والتعاون على مدار التاريخ".

اقرأ أيضا..خبير سياسي: الكويت مميزة عند مصر بعد دعمها في الكثير من المحافل الدولية في مرحلة ما بعد الثورة

ووصل الرئيس السيسي مساء أمس السبت إلى الكويت في زيارة رسمية وتأتى زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت، وهى الثالثة له منذ توليه الرئاسة في يونيو 2014 في وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات حيث كانت الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى الكويت في الخامس من يناير 2015، بينما كانت زيارته الثانية في السابع من مايو 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول لمازيمبي