اعلان
اعلان

إقامة معارض بتخفيضات تصل ل20%.. هكذا تستعد التنمية المحلية لاستقبال العام الدراسي الجديد

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

تنظم وزارة التنمية المحلية، معرض العودة إلى المدارس، إعتبارًا من غدًا الإثنين ولمدة أسبوعين في الأرض التي تجاور مقر الوزارة بالدقي، ويتضمن المعرض مستلزمات المدارس والمنتجات والسلع الخاصة ببعض المبادرات الشبابية في المحافظات والتي ترعاها الوزارة تحت شعار كلنا معاً.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل محدودى الدخل.

ووجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بضرورة أن يتضمن المعرض كافة المستلزمات المدرسية وإحتياجات التلاميذ وأسرهم بأسعار مخفضة في متناول العاملين بالوزارة والوزارات المجاورة وأهالى المنطقة المحيطة.

كما وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بإقامة معارض ثابتة ومتحركة لمستلزمات المدارس في جميع المراكز والمدن والإهتمام بالمناطق الأكثر احتياجاً لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات الدراسية واتاحتها بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وتوجيه حملات للتأكد من الإلتزام بالأسعار التي يتم وضعها وعدم تغييرها وضرورة الإستفادة من أصحاب المبادرات الشبابية بالمحافظات الذين يقومون بتوفير المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة.

اقرأ أيضا.. لو انت صاحب عداد كهرباء سويدي مسبق الدفع وظهر علامة error أثناء عملية الشحن.. اتبع تلك الخطوات

وأشار وزير التنمية المحلية، المحافظات تقوم في إطار الإستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد بالتنسيق مع مديري الغرف التجارية والصناعية ومديريات التموين ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى للمشاركة في المعارض والتخفيف على أولياء الأمور بإتاحة السلع بتخفيضات لاتقل عن 20% عن مثيلاتها بالأسواق.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف العمليات بالمحافظات كافة الترتيبات الخاصة بالعام الدراسى الجديد والاستعدادات والاعمال الجارى تنفيذها وتذليل أي معوقات قد تواجه المنظومة التعليمية في اى محافظة لسرعة حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وقال وزير التنمية المحلية، إنه يجرى التنسيق مع المحافظات للإنتهاء من كافة أعمال صيانة المدارس والفصول الدراسية وإزالة جميع الإشغالات والمخلفات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب اسوار المدارس حرصاً على سلامة الطلاب والتأكد من تمهيد ورصف الطرق المؤدية الى المدارس حتى يتمكن التلاميذ من الوصول لمدارسهم في سهولة ويسر.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه يجرى التنسيق مع مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات والأبنية التعليمية والوحدات المحلية وشركات المياه والصرف الصحى وقطاع الكهرباء لتوصيل المرافق للمدارس الجديدة والتأكد من جاهزية المرافق في المدارس القائمة ضماناً لإنتظام العملية التعليمية من اليوم الأول في العام الدراسى الجديد وتوفير عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية وذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالتعليم كأحد العناصر الاساسية التى تأتى فى مقدمة اهتمامات الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطن المصرى .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل