اعلان
اعلان

طريقة عمل جبن رومي بيتي بنفس طعم الجاهزة

طريقة عمل جبن رومي بيتي

طريقة عمل جبن رومي في المنزل يتم صناعتها بخطوات بسيطة لكل ست بيت ترغب في صنع جبن رومي بيتي بنفس طعم الجاهزة، وطريقة عمل الجبن الرومي نقدمها لكِ سيدتي ضمن الوصفات المتعددة التي نقدمها لكِ يوميا، وتُعد الجبن الرومي من أكثر أنواع الجبن اللذيذة والمفضلة لدى الكثيرين ويحبها الأطفال كوجبة في لانش بوكس المدرسة، ودائما ما تكون متواجدة على السفرة في وقت الإفطار، وبالرغم من ثمنها الباهظ في بعض الأماكن والمتاجر إلا أن شراءها لا يتوقف لمذاقها الرائع.

طريقة عمل جبن رومي بيتي

وطريقة عمل جبن رومي بيتي مطلب كل ست بيت لضمان نظافتها خاصةً بعد انتشار العديد من الأخبار حول طريقة تصنيعها السيئة، لذا تصنعها كل ست بيت بطريقة سليمة لضمان فائدتها على أطفالها، إذ تعتبر الجبن الرومي من الأطعمة المغذية والمفيدة جدا للجسم، لأنها مصدر غني بعناصر مهمة مثل الكالسيوم وهو ضروري لسلامة العظام والأسنان، بالإضافة إلى فيتامين (أ) الضروري لصحة وسلامة العين.

طريقة عمل جبن رومي بيتي

طريقة عمل جبن رومي بيتي

تحتوي الجبن الرومي على فطر البنسيليوم وهو مفيد للأمعاء، إذ يعمل على سلامة الأمعاء، وتمنع حدوث أي اضطرابات التي قد تحدث داخلها، والجبن الرومي تساعد على زيادة الوزن خاصةً لمن يعانون من النحافة المفرطة، ولكنها ليس مفيدة لمن يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، أو ضغط الدم، أيضا تناولها بشكل كبير يعمل على تراكم الدهون على الكبد. وتعتبر مدينة الاسكندرية من ضمن أشهر المدن في العالم لصناعة الجبن الرومي. 

طريقة عمل جبن رومي بيتي

من خلال التقرير نقدم طريقة عمل جبن رومي بيتي بطريقة سهلة وبسيطة مع أن ، إليكِ هذه الطريقة : 

المكونات: 

جهزي كمية من اللبن، ثم قومي باضافة الملح ثم اتركيه بتخثّر ويتميّز هذا النّوع من الجبن بحاجته إلى كميّة كبيرة من الّلبن، فالقرص الواحد منها يحتاج إلى 140 ك من اللبن، حيث أن 8 كجم لبن يصنع 1 كجم من الجبن، وهذا ما يفسر ارتفاع ثمن هذا الجبن. 

طريقة عمل جبن رومي بيتي

ضعي الحليب في وعاء على النار حتى يغلي. 

اتركي الحليب يغلي بضع دقائق لضمان القضاء الميكروبات. 

أضيفي كوب من اللبن الزبادي إلى الحليب مع تقليبه باستمرار.

ارفعي الوعاء عن النار.

أضيفي إليه ثلث كوب من الماء المثلج مع إضافة ملعقة من الملح والفلفل الأسود. 

استمري في التقليب والتحريك مع إضافة القشطة إلى المزيج. 

نضع كمية الجبن في قطعة من الشّاش كي تتصفى من الماء الموجودة كلها. 

وأخيرا نضع الجبن في قوالب بعد تصفيته من الماء ونتركه في الثلاجة حتى يصبح جاهزا للأكل. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً