اعلان

إطلاق المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة في الأقصر

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالكشف المبكر عن ضعف السمع للأطفال حديثي الولادة في محافظة الأقصر في الأول من سبتمبر الجاري بالنقاط المحددة للمبادرة في جميع أنحاء المحافظة.

حيث صرح وكيل وزارة الصحة، انه سيتم الكشف عن وجود ضعف في السمع للأطفال حديثي الولادة وإحالة الحالات المكتشفة لقياس مستوى السمع واتخاذ اللازم لهم مما سيجنب الكثير من الأطفال مشاكل تأخر الكلام وما يترتب عليها من انخفاض معدل نمو الذكاء والتواصل والتي كان يتم اكتشافهما متأخراً نتيجة تأخر اكتشاف ضعف السمع لدى الأطفال.

وتنطلق المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع من خلال إجراء المسح السمعي للأطفال حديثي الولادة من سن يوم حتى 28 يوم من تاريخ الميلاد، تزامنًا مع اجراء عينات الكشف المبكر للحد من الإعاقة "عينات الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي" وذلك ابتداءً من 1/9/2019 حتى 31/10/ 2019 من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا.

اقرأ أيضًا.. لأول مرة في بورسعيد وإقليم القناة.. التأمين الصحي الشامل يجري 3 عمليات قسطرة قلبية للأطفال "فيديو"

هذا وقد أضافت الدكتورة حنان صالح مدير ادارة رعاية الأمومة والطفولة بصحة الأقصر ومنسقة المبادرة أن إجراء المسح السمعي سيتم تزامناً مع إجراء عينات الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي لحديثي الولادة.

ويأتي هذا بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر بضرورة حماية حقوق الطفل في حياة كريمة من اللحظة الأولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان