اعلان
اعلان

2.5 مليار جنيه أرباح بنك القاهرة خلال النصف الأول من العام

صورة أرشيفية

حقق بنك القاهرة ارتفاعًا جديدًا فى معدلات النمو خلال النصف الأول من عام 2019 معلنة عن وصول أرباح البنك قبل خصم الضرائب إلى 2.5 مليار جنيه مقارنة بـ1.91 مليار جنيه عن نفس الفترة من عام 2018، كما ارتفعت صافي الأرباح بعد الضرائب لتسجل 1.93 مليار جنيه مقارنة بمليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018 بمعدل نمو 94%.

وبحسب القوائم المالية للبنك، واصل المركز المالي تسجيل مؤشرات إيجابية جديدة في مستوى النمو ليبلغ إجمالي الأصول 179 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2019؛ بزيادة قدرها 12 مليار جنيه، وبمعدل نمو نحو 7% مقارنة بديسمبر 2018، وجاءت تلك النتائج المتميزة نتيجة زيادة إجمالي محفظة القروض بواقع 7 مليار جنيه لتصل إلى 73 مليار جنيه، وبنسبة زيادة 10% مقارنة بنهاية عام 2018، متنوعة بين محفظة قروض الشركات والتي وصل معدل النمو بها إلى 10%، ومحفظة التجزئة المصرفية التي حققت معدلات نمو وصلت إلى 9.6%، ومحفظة القروض الصغيرة والمتوسطة والتي حققت معدلات نمو بلغت 14.7%، ومحفظة القروض متناهية الصغر بمعدلات نمو بلغت 30%.

اقرأ أيضا.. تعرف على كيفية إعادة البطاقات التموينية الموقوفة لعدم الصرف لمدة ستة أشهر

فيما بلغت زيادة الودائع 12 مليار جنيه لتسجل 143 مليار جنيه بنسبة نمو 9% مقارنة بديسمبر 2018، وقد زادت نسبة أجمالي القروض إلى الودائع 51% مقارنة بـ 42% عن ذات الفترة للعام المالى السابق.

وامتدت النتائج الإيجابية التي سجلها البنك لتشمل صافي الدخل من العائد والذى شهد زيادة بنسبة 45% مقارنة بالنصف الأول من عام 2018 ليصل إلى 4 مليار جنيه في النصف الأول لعام 2019، إلى جانب زيادة نسبة صافي هامش العائد لتصل إلى 5% مقارنة بـ 4% عن ذات الفترة للعام المالى السابق، كما ارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 43% ليصل إلى 668 مليون جنيه.

وإستمرارًا لمعدلات النمو التي أظهرتها نتائج أعمال النصف الأول من عام 2019، فقد شهدت تحقيق تحسن في معدل الكفاءة (نسبة المصروفات إلى الإيرادات) ليصل إلى 39% مقارنة بـ 43% من نفس الفترة لعام 2018.

وتعليقًا على تلك النتائج، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة أن استمرار البنك فى تحقيق نتائجه الإيجابية خلال النصف الأول من عام 2019 يعكس وبصورة واضحة مدى نجاح رؤية واستراتيجية البنك فى الوصول إلى مرحلة جديدة من مراحل التطوير والإبتكار فى مسيرة البنك، وسيره قدمًا نحو تحقيق إيرادات مستدامة من أعماله المصرفية مرتكزًا على العديد من مواطن القوة التى يتمتع بها البنك.

أكد "فايد" أن التقدم الملحوظ فى نتائج أعمال البنك يأتى نتيجة إتخاذ العديد من الإجراءات أبرزها تقديم أفضل المنتجات المالية والخدمات المصرفية المتنوعة والتى شهدت مزيدًا من التحول الرقمي.

وتابع: "نحرص على تقديم تجربة مصرفية أكثر سهولة وقربًا من عملائنا من خلال طرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة التى تتواكب مع منظومة التحول إلى الاقتصاد الرقمى لتعزيز الشمول المالى من خلال إطلاق باقة من المنتجات والخدمات مثل الإنترنت والموبايل البنكى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً