اعلان

طريقة عمل جبن رومي في المنزل بخطوات سهلة

طريقة عمل جبن رومي في المنزل

طريقة عمل جبن رومي في المنزل محل بحث العديد من ربات المنزل لعمل جبن رومي بيتي ممتاز يشبه طعم الجاهز تماما وبطريقة آمنة لست البيت وصحية لأطفالها، وطريقة عمل جبن رومي في النزل من الوصفات التي تصعب على ست البيت، لكن بمجرد السير على الخطوات السليمة ستتمكنين من صُنع جبن رومي شهي دون قلق من خطوات العمل.

طريقة عمل جبن رومي في المنزل

وطريقة عمل جبن رومي في المنزل غير مكلفة ويكمنك من خلالها صُنع كمية من جبن رومي شهي لعائلتك. وتتميز الجبن الرومي بشهرتها في بعض المناطق في مصر وأكثرها في الاسكندرية وهي المدينة المصرية الشهيرة بعمل جبن رومي مميز وتسمى جبنة تركي، خاصةً النوع اللاذع المعروف باضافات الفلفل الأسود.

طريقة عمل جبن رومي في المنزل

تشتهر الجبن الرومي بوجودها كمكون رئيسي في بعض الأكلات السريعة حتى التي يتم تحضيرها منزليا، تدخل في مكونات أنواع الفطائر المختلفة والمعجبنات، كما أنها تحتوي على الكالسيوم والخميرة المفيدة لانتاج فيتامين ب.

طريقة عمل جبن رومي في المنزل 

طريقة عمل جبن رومي في المنزل 

من خلال التقرير نقدم لكِ طريقة عمل جبن رومي في المنزل بمكونات بسيطة يمكنكِ صُنعها لأطفالك. 

اقرأ أيضا: 

طريقة عمل جبن رومي بيتي بنفس طعم الجاهزةطريقة عمل جبن رومي في المنزل المكونات: 

كيلو لبن كامل الدسم

علبة زبادى بلدي

فلفل أسود

ثلث كوب ماء مثلج

ملعقة صغيرة ملح

ثمرة بطاطس مسلوقة ومهروسة

2 ملعقة قشطة 

طريقة عمل جبن رومي في المنزل 

الخطوات: 

نقوم بوضع اللبن على النار حتى يغلي ثم نضيف له الزبادي ونقلب جيدا ناحية اليمين واليسار بالتناوب، ثم نرفع الإناء من على النار ونتركه جانبا. 

نجهز الماء المثلج ونخلطه مع الملح والفلفل الأسود ونقلب جيدا ثم نضيفهم إلى خليط اللبن والزبادي، ونقلب جيدا وسريعا لمنع أي تكتلات.

نضع عليهم البطاطس المهروسة والقشطة، ونقلب جيدا ثم نحضر شاش ونضع به الخليط ونعصر الخليط جيدا حتى نتخلص من الماء والمواد السائلة ونترك الخليط داخل الشاش لمدة 12 ساعة ونعصر الشاش بكل ساعتين.

بعد شوية وقت نحضر شاش نظيف آخر ونضع به الجبن الموجود في الشاش السابق، حيث نلاحظ أنه تجمد قليلا، ونغلق عليه الشاش، ونضع عليه شيء ثقيل مع العصر أيضا باستمرار وتغيير الشاش وهكذا حتى يتكون قالب جبن صلب خال من أي سوائل. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً