اعلان

انطلاق قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية والزراعية المتكاملة لجنوب سيناء

كتب : عمروعلي

انطلقت قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية والزراعية المتكاملة "جسور الخير 5"، اليوم الأحد، تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، وبرئاسة الدكتور محمود محمد المليجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، متوجهةً إلى محافظة جنوب سيناء.

وتأتي هذه القافلة دعماً للمبادرات الرئاسية، وفي إطار خطة المجلس الأعلى للجامعات لنشر الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الدور الريادي الذي تقوم به جامعة المنصورة من منطلق مسئوليتها الوطنية، والرؤية الشاملة للجامعة نحو تقديم الخدمات المُتكاملة وتوفير الرعاية الصحية لأكبر عدد من مُدن وقُرى الجمهورية وخاصة المناطق الحدودية.

جدير بالذكر أن القافلة تضم في تشكيلها عددا من أطباء الطب البشرى (الجراحة العامة، جراحة القلب، جراحة المسالك البولية، جراحة اﻷوعية الدموية، التخدير، المخ والأعصاب، الباطنة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، الرمد، الأنف والأذن، الصدر، العظام، الأشعة، والتحاليل الطبية).

بالإضافة إلى قافلة بيطرية لتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور في المحافظة، وصرف الأدوية البيطرية اللازمة بالمجان، ولتقديم الإرشادات والتوعية للمربين، وقافلة زراعية لتقديم خدماتها المُتكاملة في المجال الزراعي وتنظيم عدد من الندوات لتهيئة أهالي المحافظة لحل المشاكل التي تعترضهم في الإنتاج الزراعي والاستزراع السمكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً