اعلان

500 جنيه للـ"موتوسيكل" و1000 لـ"الملاكي" سنويا.. تكدس المئات اعتراضا على رسوم المنطقة الحرة للاستثمار في بورسعيد (صور ومستند)

سادت حالة من الغضب بين المئات من العاملين بالمنطقة الحرة للاستثمار في محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، وذلك بالتزامن مع تنفيذ قرارات إدارة المنطقة بشأن رسوم على دخول السيارات والدراجات البخارية .

وكانت المنطقة الحرة العامة ببورسعيد، وضعت منشور على البوابة الرئيسية للمنطقة بشأن الرسوم الخاصة لدخول السيارات والدراجات البخارية اليومية والشهرية والسنوية، مما تسبب في اعتراض مئات العاملين بالمنطقة والتي يقترب عدد العاملين بها إلى 35 ألف عامل وعاملة، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية .

كما تكدست السيارات والدراجات البخارية صباحاً بشارع "محمد علي" - أحد أهم الشوارع الرئيسية ببورسعيد، مما أسفر عن شلل مروري ترتب على إثره دخول السيارات لحين التوافق بشأن القرار مع إدارات المصانع والشركات بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار ببورسعيد، فعلى سبيل المثال جاء القرار برسم 500 جنيه للدراجة البخارية سنويا، 2000 جنيه للسيارة الملاكي والتاكسي الثابت سنويا، و3000 جنيه لوسائل النقل الثقيل سنويا .

واعتمدت حنان موسى الموافي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، قرار السلطة المختصة بالهيئة والخاص برسوم تصاريح دخول "السيارات النقل، السيارات الخاصة، الأتوبيسات، المعدات، والدراجات البخارية" والمحدد وفقا للاشتراك اليومي والشهري والسنوي .

كما شمل القرار، أن المقابل المالي لمخالفة "قيام مشروع المنطقة الحرة العامة بترك أو إلقاء (مخالفات، خامات، منتجات، وغيرها)، بشوارع المنطقة أو خارج حدود المشروع، على أن يقوم بالإزالة الفورية لتلك الموجودات، وفي حالة عدم الالتزام تقوم إدارة المنطقة بإزالتها على نفقة المخالف وخصمها من قيمة الضمان المالي للمشروع وبما لا يخل بقيام إدارة المنطقة باحتساب فئة الإشغال وفقا للقواعد"، 1000 دولار أمريكى، وحال ثبوت مخالفات بالتخزين أو التشوين أعلى أسطح إحدى مشروعات المنطقة؛ فلابد من إزالتها فوراً أو خصمها من الضمان المالي على أن يكون المقابل المادي لذلك 500 دولار أمريكي .

وناشدت إدارة المنطقة، أصحاب المشروعات بداخلها، اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتقدم بطلب لإدارة المنطقة بتحديد احتياجاته من عدد التصاريح (البادجات) اللازمة للدخول للمنطقة، والالتزام بالتصرف في مخلفات الإنتاج الناتجة عن العمليات الصناعية بها بشكل دوري والتأكد من تخزينها بشكل آمن وعدم القيام بتشوين أية مخالفات أو بضائع أخرى خارج المساحة المرخص بها لكل مشروع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة