اعلان

بداعي تشويش الشبكات.. فودافون تخاطب الاتصالات والبرلمان لمواجهة انتشار أجهزة مكرر الإشارة

أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والحكومية ب شركة «فودافون»

قال أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية في شركة «فودافون مصر» أن شركته خاطبت وزارة الاتصالات ولجنة الاتصالات بالبرلمان والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمواجهة انتشار أجهزة تقوية شبكات المحمول تسمى بـ"مكرر الإشارة" "repeater" والتي تتسبب في ضعف شبكات الاتصالات والتشويش عليها.

ويستخدم جهاز مكرر الإشارة اللاسلكية Repeater لتوسيع نطاق بث الأجهزة اللاسلكية وزيادة تغطية الشبكة اللاسلكية وذلك بإعادة بث إشارة الأجهزة اللاسلكية التي يتلقاها.

يسمى مكرر الإشارة بعدة أسماء منها: المقوي، أو موسع البث أوwireless range extender،booster, expander، ويرجع الاختلاف في التسمية إلى مزودي الأجهزة غالباً.

وأوضح أيمن أن جهاز تنظيم الاتصالات قام بعمل جولات ميدانية في مناطق القاهرة الجديدة والتجمع الخامس للاطلاع على حقيقة الأمر منوها أنه تم مصادرة مجموعة من تلك الأجهزة خلال تلك الحملات التي شنها الجهاز .

أشار أيمن أن فودافون خاطبت أيضاً مسئولي منصات التجارة الإلكترونية لوقف بيع تلك الأجهزة على تطبيقاتها ومواقعها لما تسببه من ضرر لجودة خدمات الاتصالات.

أضاف أيمن أنه من المفترض أن يكون استخدام تلك الأجهزة مقتصراً على الشركات مشغلي خدمات الاتصالات فقط لأنها الوحيدة التي لها الحق في استيرادها وتشغيلها بشكل رسمي وفقاً للقانون لكي لا يتم إضعاف الشبكات والتشويش عليها والتأثير السلبي على نشاطها.

وأوضح أيمن أن تلك الأجهزة يتم تهريبها من عدد من البلاد مثل الصين وإدخالها بطريقة غير شرعية لمصر مشيراً إلى أنه يتم بيع عدد كبير منها على منصات التجارة الإلكترونية المشهورة وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتراوح سعرها بين 3-4 آلاف جنيه.

وكانت النائبة شيرين فراج عضو مجلس النواب، قدمت طلب إحاطة عاجل إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن ضعف خدمة شركة المحمول "فودافون" بمدينة القاهرة الجديدة وانقطاع الخدمة عن المواطنين وسوء الإرسال والاستقبال للمكالمات.

وطالبت النائبة، وزارة الاتصالات، بسرعة حل هذه المشكلة؛ لأنها أصبحت مثار شكوى متكررة من المواطنين في القاهرة الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة