اعلان

الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء الأعمال القتالية مع حزب الله.. مع إبقاء حالة تأهب

كتب : وكالات

أوردت وكالة "رويترز" قول متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "الأعمال القتالية الحالية مع "حزب الله" انتهت على ما يبدو، لكن القوات الإسرائيلية لا تزال في حالة تأهب".

وقال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في تغريدة على تويتر، إن "الجيش الإسرائيلي ردّ على عملية حزب الله باستهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ المضادة للدروع، إضافة إلى إطلاق نحو 100 قذيفة مدفعية في اتجاه مصادر النيران في جنوب لبنان، ونفذت مروحيات حربية غارات على أهداف أخرى". وأكد أنه "لا توجد إصابات من جراء عملية حزب الله".

اقرأ أيضاً: توجيهات عاجلة من القيادة الإسرائيلية لشعبها بعد هجوم حزب الله

وذكر أن "رئيس الأركان الجنرال كوخافي عقد جلسة لتقييم الوضع، بمشاركة كبار قادة الجيش. وأوعز بمواصلة الحفاظ على حالة جاهزية وتحسينها، نظرًا الى تطور الأحداث. ونحن مستعدون لكل الاحتمالات".

وإثر هذا التوتر الحدودي، ذكرت "يديعوت أحرونوت" أن "بلدية نهاريا أعلنت فتح ملاجئ البلدية بعد التصعيد على الحدود الشمالية"، رغم أن المدينة لم يتم تضمينها في تعليمات قيادة الجبهة الداخلية. وقال العمدة رونان مارلي إن "الملاجئ فتحت لزيادة الأمن".

اقرأ أيضاً: أول تعليق من القوة الأممية في جنوب لبنان على التصعيد الأخير

https://www.ahlmasrnews.com/890362

وفي وقت لاحق، أفاد موقع الصحيفة الإسرائيلية أن "الطرق في الجليل الغربي التي كانت مغلقة بسبب التصعيد على الحدود اللبنانية، أعيد فتحها أمام حركة المرور".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً