المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر أحوال المحاكم: محاكمة 555 متهما بـ"الانضمام لجماعة تكفيرية".. النطق بالحكم على 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس" الإرهابي

أهل مصر

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الاثنين، عددا من الجلسات الهامة ومنها: الحكم في دعوى العتال لوقف انتخابات الزمالك التكميلية، استكمال محاكمة 555 متهما بـ"الانضمام لجماعة تكفيرية"، النطق بالحكم على 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس" الإرهابي.

الحكم في دعوى العتال لوقف انتخابات الزمالك التكميلية

تصدر محكمة القضاء الإداري، حكمها في الدعوى المقامة من هاني العتال ضد وزير الشباب والرياضة بصفته، ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير بصفته، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة بصفته، ومدير مديرية الشباب والرياضة فى الجيزة بصفته، والمدير التنفيذي لنادي الزمالك بصفته، ورئيس نادي الزمالك، لوقف انتخابات نادي الزمالك التكميلية.

تضمنت عريضة الدعوى التي حملت رقم 58949 لسنة 73 قضائية، ضرورة وقف مخالفة حرمان عضوين من استكمال دورتهما الانتخابية، وعدم جواز تطبيق تعديلات لائحة الزمالك في 2019 بأثر رجعى على دورة انتخابية أقيمت بلائحة سابقة، ما يعنى تنفيذ لائحتين متضاربتين فى نفس الدورة الانتخابية، وعدم جواز إلغاء منصب النائب الثاني قبل انتهاء مدته في 23 نوفمبر 2021.

استكمال محاكمة 555 متهما بـ"الانضمام لجماعة تكفيرية"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة العسكرية، المنعقدة بطرة، محاكمة المتهمين في القضية رقم 137 عسكرية، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، عن أن الجرائم الإرهابية التى نفذها المتهمون فى القضية تركزت فى محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم "داعش" بدولتى العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم فى سوريا لتلقى التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها فى أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.

اقرأ أيضا : ضبط سيدتين احترفتا تجارة وترويج المخدرات في شبرا الخيمة

وأظهرت التحقيقات والتحريات، أن المتهمين رصدوا مجموعة من المؤسسات والشخصيات العامة، فى إطار تخطيطهم لارتكاب عمليات إرهابية، من بين تلك المخططات رصد مبنى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ورصد عدد من السفن العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وكنيسة بمنطقة عزبة النخل بالمرج، وكنيسة الأنبا شنودة بالغردقة، وكنيسة بولس الرسول بالعبور.

النطق بالحكم على 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس" الإرهابي

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، حكمها على 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، وسكرتارية معتز مدحت.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

نظر دعوى بطلان انتخابات النادي الأهلي

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الاثنين، في الدعوى المقامة من وائل عوض ومحروس بدر، عضوي النادي الأهلي، لبطلان انتخابات النادي الأهلي التي فاز بها الكابتن محمود الخطيب وقائمته.

وقالت الدعوى، التي حملت رقم 11421 لسنة 72 قضائية، إن سبب الطلب ببطلان الانتخابات هو عدم إدراج أسماء أعضاء الشيخ زايد في الجمعية العمومية على الرغم من حصولهم على حكم قضائي رقم 30817 لسنة 71ق، واجب النفاذ بمشاركتهم في الجمعيات العمومية للنادي.

كانت انتخابات النادي الأهلي أسفرت عن فوز محمود الخطيب برئاسة النادي وقائمته الكاملة، قبل أن تقام دعوى قضائية ببطلان إجراءاتها وما ترتب عليها من قرارات.

محاكمة تشكيل عصابي تخصص في التزوير للحصول على قروض

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، محاكمة تشكيل عصابي في اتهامهم بتزوير محررات رسمية للحصول على تراخيص تسير سيارة منسوب صدورها لوحدة مرور مصر الجديدة للحصول على قرض.

وتبين قيام المتهمين " سامر .م" و"عباس .ع. و" محمد .ا" و" احمد .ف" وهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية ارتكبوا تزويرا في محررات رسمية بالاشتراك مع آخر مجهول، وهي عبارة عن تصاريح منسوب صدورها لوحدة مرور مصر الجديدة، بطريقة الاصطناع بان اتفقوا معه على إنشائه على غرار المحررات الصحيحة وساعداه في ذلك بان أمداه بالبيانات المراد إثباتها.

بالإضافة لقيام المتهمين بالاشتراك مع الشخص المجهول بتوقيع نسبها للمختص بتلك الجهة و قيامهم بارتكاب تزوير محررات عرفية منسوبة لمؤسسة تجارية والخاصة بالمتهم الأول وشركة منسوبة للمتهمين الثالث والرابع، واستعملوا المحررات المزورة بان قاموا بتقديمها عن طريق المتهم الثاني بغرض الحصول على قرض، ثم تحصلوا على مبلغ مالي 220 ألف جنية من إحدى البنوك باستخدام المحررات المزورة.

وكشفت التحريات أنه عقب ورود معلومات بحصول السيد "سامر .م" مدير عام المؤسسة على مبلغ 220 من أموال البنك من خلال الحصول على قرض لشراء سيارة بموجب مستندات منسوب صدورها لجهات رسمية بالدولة، وتبين أن البنك خاضع لإشراف البنك المركزي ويقوم بمنح القروض لشراء السيارات للعملاء.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission