اعلان

من المحاربين القدماء في الحرب العالمية الثانية .. غواص يكسر الرقم القياسي ويغطس في عمر الـ100 (صور)

صورة أرشيفية

في موقف يثير الغرابة والدهشة لفتت مجموعة من صور أقدم غواص انتباه مواقع السوشيال ميديا بعد قيامه برحلة غطسه الأخيرة احتفالا بعيد ميلاده ال96. إذ قام الغواص الكهل راي وولي بارتداء بدلة الغطس ووضع انبوب التنفس ولم يتررد بل هبط عشرات المترات تحت سطح البحر في أخر رحلة له ليكسر بها الرقم القياسي ويخلد اسمه مدى التاريخ كأكبر وأقدم غواص في العالم.

ويعيش الغواص الكهل راي وولي في قبرص، ولم ينقطع عن الغطس على مدار حياته وهذه الرحلة لم تكن الأولى له وهو كهل، بل أنه قام بها للعام الثالث على التوالي .. واستكشف "وولي" خلال رحلته حطام سفينة قبالة ساحل قبرص تقع على عمق يعادل ارتفاع مبنى مكون من 15 طابقا.

المحارب راي وولي خلال رحلته الأخيرة

كان "وولي" أحد المحاربين القدماء الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية، غاص لعمق بلغ 42.4 متر تحت الماء لمدة 48 دقيقة، متغلبا على رقمه القياسي السابق على عمق 40.6 متر لمدة 44 دقيقة.

راي وولي أقدم غواص في العالم 

قال "وولي" في تصريحات صحفية، إنه لو ظل يستطيع الغوص وظل أصدقاؤه مستعدين لفعل ذلك معه فإنه يأمل أن يتمكن من تكرار التجربة العام المقبل أيضا. وكان "وولي" مسؤولا عن أنظمة الراديو في القوات البحرية خلال الحرب العالمية الثانية. وتحتل السفينة زينوبيا وهي سفينة شحن كانت محملة بشاحنات غرقت قبالة لارنكا في 1980 موقعا شهيرا للغوص الذي اعتاد وولي عليه.

أعد "وولي" فيلم وثائقي عن حياته بعنوان "الحياة تبدأ عند التسعين"، ومن المقرر عرضه في مهرجان البوسنة والهرسك السينمائي هذا الشهر. ونجح في كسر رقمين قياسيين حققهما عامي 2017 و2018، وهو في الأصل من بورت صنلايت في شمال غرب إنجلترا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً