اعلان

موت وخراب ديار.. شاهد ما خلفه القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان بعد عملية حزب الله

صورة أرشيفية

عرضت قناة روسيا اليوم، لقطات لمقطع فيديو، يظهر الحرائق التي خلفها القصف الإسرائيلي بالقرب من قرية مارون الراس جنوب لبنان، والتي قصفتها القوات الإسرائيلية رداً على هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية إسرائيلية.

وبحسب مقطع الفيديو، أظهرت اللقطات أعمدة من الدخان في الحقول القريبة من القرية بعد فترة وجيزة من القصف الذي ذكرت إسرائيل أنه أصاب 100 هدف.

اقرأ أيضا.. الجيش الإسرائيلي يرد على صاروخ غزة بقصف موقع لـ"حماس" شمال القطاع

وتركز القصف الإسرائيلي على قريتي مارون الراس وبنت جبيل المتاخمتين للحدود.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، إلغاء جميع الأعمال والأنشطة في منطقة السياج الحدودي مع لبنان بما فيها الأعمال الزراعية.

وأضاف أدرعي، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه لا توجد تعليمات لفتح الملاجئ في البلدات التي تبعد عن الحدود بأكثر من أربعة كيلومترات.

اقرأ أيضا.. حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في القصف الإسرائيلي على دمشق

في المقابل، أعلنت ميليشيات حزب الله في لبنان، مقتل وجرح عسكريين إسرائيليين إثر استهداف آليتهم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قبيل اجتماع في وزارة الدفاع إن "لبنان هو من سيدفع الثمن".

وظلت إسرائيل في حالة تأهب لمواجهة محتملة مع حزب الله على مدى الأسبوع المنصرم بعد استخدام طائرات مسيرة لمهاجمة ما وصف بأنه هدف مرتبط بمشروعات لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه في ضاحية بالعاصمة بيروت.

وقال الأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر الله في وقت متأخر من مساء السبت إن قادته الميدانيين مستعدون للرد على الهجوم الذي ألقى بمسؤوليته على إسرائيل.

وفي ظل التهديدات من حزب الله، أرسلت إسرائيل قوات إضافية قرب الحدود التي ظلت هادئة إلى حد كبير منذ آخر حرب خاضها الجانبان واستمرت شهرا في 2006.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً