اعلان

انطلاق ورشة العمل السادسة المشتركة بين الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الصحة العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت ورشة العمل السادسة المشتركة بين الاتحاد ومنظمة الصحة العالمية بشأن "الذكاء الاصطناعي لأغراض الصحة" في زنجبار، تنزانيا، التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع المكتب الإقليمي للاتحاد لمنطقة إفريقيا.

اليوم 2 سبتمبر، وسيعقبها الاجتماع السادس للفريق المتخصص التابع لقطاع تقييس الاتصالات المعني بالذكاء الاصطناعي لأغراض الصحة في نفس المكان في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر.

اقرأ أيضا: مصر تشارك في تنظيم الأسبوع الإقليمي التكنولوجيات الناشئة لتحقيق التحول الرقمي بالمنطقة العربية

ستحدد المجموعة فرص التقييس الدولي للبيانات والمعلومات والخوارزميات والعمليات ذات الصلة باستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة، والتي ستعزز تطبيق الذكاء الاصطناعي في القضايا الصحية على نطاق عالمي.

ويعمل الفريق المتخصص المعني بالذكاء الاصطناعي لأغراض الصحة التابع للاتحاد الدولي للاتصالات منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية على وضع إطار تقييس موحد لتقييم الطرق المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بشأن القرارات المتعلقة بالصحة أو التشخيص أو تقييم حالة المرضى أو العلاج.

يذكر أن لجنة الدراسات 16 التابعة لقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات قد أنشأت مجموعة التركيز على الذكاء الاصطناعي من أجل الصحة عام 2018، وتهدف المجموعة إلى مواجهة التحديات من خلال تحديد فرص التقييس الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً