اعلان

أول تعليق من شعبة السجائر بالغرفة التجارية لـ"أهل مصر" على إلغاء الدولار الجمركي

صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال إبراهيم الامبابي، رئيس شعبة صناعة الدخان بالغرفة التجارية، إن قرار إلغاء الدولار الجمركي على كافة السلع الاستراتيجية والاستفزازية، سيكون له تأثير بشكل طفيف على أسعار السجائر خصوصا بعد التعامل بالسعر الحر للدولار الجمركي.

وأضاف الامبابي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن التجار لا يستطيعون زيادة أسعار السجائر مهما بلغت تكلفتها، نظرا لوجود الشرائح الثلاث المعلن، مشيرا إلى أن صناعة الدخان تقوم على استيراد مواد التبغ من الخارج بشكل كامل، لافتا إلى أنها ليس لها بديل محلي على الإطلاق داخل مصر.

ارتفاع أسعار السلع الأساسية.. "المواد الغذائية" تكشف لـ"أهل مصر" تأثير إلغاء التعامل بالدولار الجمركي

وأكد رئيس شعبة صناعة الدخان، أن ارتفاع سعر الدولار في المرحلة المقبلة سوف يكون له تأثير بشكل كبير على التجار المصنعين للدخان، مما قد يؤدي بهم إلى مطالبة وزارة المالية بتحريك الشرائح السجائر من أجل تقليل وقوع الضرر عليها خصوصا لاستيراد المادة الأساسية للتصنيع الدخان.

إلغاء الدولار الجمركي

وكانت وزارة المالية، قد أعلنت اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمـركــى عند ١٦ جنيهًا اعتبارًا من أول أغسطس ٢٠١٩، حتى ٣١ أغسطس ٢٠١٩، لكل واردات الأصناف المستوردة عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، والقوائم المضافة إليها بتاريخ ٢٧ يوليو ٢٠١٩، التى ستخضع لسعر الدولار الجمركى المعادل لسعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزى يوم ٣١ يوليو ٢٠١٩، الذى يبلغ ١٦.٦٢١٢جنيه.

كما أعلنت فى ٢٧ يونيو الماضى، استمرار تثبيت سعـر الدولار الجمركي عند ١٦ جنيهًا خلال الفترة من أول يوليو ٢٠١٩، حتى ٣١ يوليو ٢٠١٩، لكل واردات الأصناف المستوردة عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، التى خضعت لسعر الدولار الجمركى المعادل لسعر صرف الدولار المعلن، آنذاك، من البنك المركزى، الذى بلغ ١٦.٧٧٠٣جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة