اعلان

الداخلية تكشف كواليس السطو على سائق وسرقة سيارة بها 900 ألف جنيه بالمنيا

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبى واقعة سرقة مبلغ مالى وسيارة من أحد الأشخاص بالإكراه بالطريق الصحراوى الغربى بالمنيا.

تلقى مركز شرطة أبو قرقاص بمديرية أمن المنيا بلاغا من سائق "مقيم بدائرة مركز شرطة بنى مزار" بقيام أربعة مجهولين يستقلون سيارة ميكروباص "فان" باستيقافه حال قيادته سيارة ملاكى بالطريق المؤدى إلى مركز أبو قرقاص من الصحراوى الغربى، وأجبروه على النزول من سيارته، واستولوا على السيارة ومبلغ 900 ألف جنيه، واقتادوه بسيارتهم لإحدى الطرق الفرعية وتركوه وفروا هاربين.

اقرأ أيضا : وزير الداخلية يكافئ 435 من رجال الشرطة لجهودهم المتميزة في تحقيق رسالة الأمن

وأضاف بسابقة استلامه المبلغ من صاحب شركة مقاولات مقيم بذات الناحية، لتوصيله إلى "أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز" بقصد الإتجار فى العملة.

تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام، وإدارة البحث الجنائى بالمنيا، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبى الواقعة 6 أشخاص "5 عاطلين وسائق" من بينهم أربعة لهم معلومات جنائية ومطلوبين فى قضايا متنوعة.

عقب تقنين الإجراءات قام قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا بإستهدافهم ، وأمكن ضبط إثنين من المتهمين وبحوزة أحدهما طبنجة و7 طلقات من ذات العيار "مُبلغ بسرقتها" ، و3 قطع لمخدر الحشيش.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين لسابقة علم أحدهم ةمن خلال شقيقه الذى يعمل مع أحد عملاء مالك المبلغ المستولى عليه بخط سير المجنى عليه ، وقيامه برصده بإستخدام سيارة ملاكى ، وإبلاغ باقى المتهمين لاعتراض طريقه وارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وأضافا باحتفاظه بالمبلغ المستولى عليه لحين اقتسامه مع باقى المتهمين ، تم بإرشادههما ضبط (مبلغ 804,500 ألف جنيه) بمنزله وأضاف بقيامهم بإنفاق باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، وحيازته للسلاح بقصد إستخدامه فى نشاطه الإجرامى والمواد المخدرة للتعاطى، وبسؤال المتهم الثانى أيد ذلك.

وإستكمالًا لجهود البحث وتكثيف الجهود لتحديد أماكن تواجد باقى المتهمين، فقد أسفرت الجهود التنسيقية مع مديرية أمن القاهرة عن ضبط اثنين آخرين، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزتهم السيارة المُستخدمة فى الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأيدا ما جاء بأقوال المتهمين السابق ضبطهما. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين,

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً