اعلان

غرق 13 ألف منزل.. الكشف عن خسائر وضحايا إعصار "دوريان" المدمر

خسائر وضحايا إعصار "دوريان" المدمر
كتب : وكالات

ضرب إعصار دوريان مجموعة جزر الباهاما الأمريكية الواقعة جنوب شرق البلاد، أمس الأحد، مخلفا الكثير من الدمار وراءه، في الوقت الذي تستعد أيضا بعض ولايات الساحل الشرقي الأمريكي لضربات محتملة من جانب الإعصار المدمر.

وطبقاً لما جاء في صحيفة "ديلي ميل"، أدى الإعصار اليوم، إلى هبوب عاصفة بلغت سرعتها 225 ميلًا في الساعة، وتصل إلى 30 بوصة من الأمطار، كما تسبب في تدمير 13 ألف منزل، وهدم خطوط الكهرباء وغرق مهبط مطار جراند باهاما الدولي في فريبورت تحت سطح الماء بخمسة أقدام.

اقرأ أيضاً: "دوريان" ينتزع أسقف المنازل ويقتلع الاعمدة بجزر الباهاما

ومن جانبها، كشفت الحكومة البهامية في تقرير لها، عن رؤية جثث تطفو وسط بالمياه نتيجة الإعصار المدمر.

وتعد جزيرة جراند باهاما الأكثر تضررا اليوم حيث توقفت العاصفة فوقها، حيث حذر الخبراء من احتمال حدوث عاصفة قد تؤدي إلى سقوط أمواج مدمرة في الساحل.

اقرأ أيضاً: رصد إعصار "دوريان" من الفضاء.. لقطات مذهلة (فيديو)

وتعد دوريان هي ثاني أقوى عاصفة في المحيط الأطلسي على الإطلاق، وأقوى عاصفة مشتركة على الإطلاق تصل إلى اليابسة، بعد أن سقطت في جزر البهاما بسرعة رياح بلغت 185 ميلًا في الساعة أمس الأحد.

ومن المتوقع، أن العاصفة ستتحرك باتجاه الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، وسط فرار مئات الآلاف من سكان المناطق الساحلية من منازلهم في جورجيا وفلوريدا وساوث كارولينا وسط تحذيرات من الظروف الجوية المهددة للحياة هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً