"مستثمري بدر": الاقتصاد المصري يسير نحو الاتجاه الصحيح

ads

مي طارق

10:50 م

الإثنين 02/سبتمبر/2019

مستثمري بدر: الاقتصاد المصري يسير نحو الاتجاه الصحيح
حجم الخط A- A+

قال بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري العاشر، إن العديد من المستثمرين بالسوق المصري توقعوا تحرير سعر الدولار الجمركي في ظل السياسات الاقتصادية المتبعة في الوقت الحالي، موضحا أن ذلك القرار يتفق تماما مع برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تستهدف الدولة تطبيقه.

اقرأ أيضاً..أورنج: الخدمة عادت للعمل بشكل طبيعي بعد تعطلها

وأوضح العادلي في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، أن القرار يسير بالاقتصاد المصري نحو الاتجاه الصحيح، خصوصا بعد تراجع سعر الدولار في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن قرار الحكومة جاء بناء على استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر.

إلغاء الدولار الجمركي

وكانت أعلنت وزارة المالية، اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمـركــى عند ١٦جنيهًا اعتبارًا من أول أغسطس ٢٠١٩، حتى ٣١ أغسطس ٢٠١٩، لكل واردات الأصناف المستوردة عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، والقوائم المضافة إليها بتاريخ ٢٧ يوليو ٢٠١٩، التى ستخضع لسعر الدولار الجمركى المعادل لسعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزى يوم ٣١ يوليو ٢٠١٩، الذى يبلغ ١٦.٦٢١٢جنيه.

كما أعلنت فى ٢٧ يونيه الماضى، استمرار تثبيت سعـر الدولار الجمركي عند ١٦ جنيهًا خلال الفترة من أول يوليو ٢٠١٩، حتى ٣١ يوليو ٢٠١٩، لكل واردات الأصناف المستوردة عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، التى خضعت لسعر الدولار الجمركى المعادل لسعر صرف الدولار المعلن، آنذاك، من البنك المركزى، الذى بلغ ١٦.٧٧٠٣جنيه.

موضوعات متعلقة