اعلان

أحزان الشجعان.. الموت يوقف "سنوات كفاح" نجل مساعد وزير الداخلية لمنطقة سيناء.. وفاة الرائد شريف سويلم مفتش الأمن العام بالمنوفية إثر أزمة قلبية مفاجئة عقب خروجه من مكتبه فجر اليوم

الرائد شريف سويلم مفتش الأمن العام بالمنوفية

أفجع الموت اللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية لمنطقة سيناء، حيث توفى نجله الرائد شريف رضا سويلم مفتش الأمن العام بالمنوفية إثر أزمة قلبية مفاجئة، عقب خروجه من مكتبه فجر اليوم.

وقرر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تشيع جنازة الرائد شريف سويلم في جنازة عسكرية بمسقط رأسه بعد صلاة ظهر اليوم.

يذكر أن والد المغفور له كان مديرا لأمن شمال سيناء وترقى في حركة تنقلات الداخلية الأخيرة حيث أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قرارًا بتعيين اللواء رضا سويلم ضمن حركة تنقلات الشرطة مساعدا للوزير لمنطقة سيناء، لقدرته على مواجهة الإرهاب، والقضاء عليه خلال فترة توليه منصب مدير أمن شمال سيناء.

وفي أعقاب حركة التنقلات، نشر الرائد شريف سويلم رسالة تهنئة إلى والده، تدل على حرصه على تنشئته على حب عمله وفخره بانتمائه لجهاز الشرطة والولاء له، وجاء فيها:

"إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.. احنا يابني مالناش غير شغلنا، هو أكل عيشنا ومستقبلنا.. كلمات من ذهب، ودرر من عرق سنوات كفاح، دايما والدي بيرددهالنا وبيفكرنا بيها لما نكبر دماغنا أو دماغنا تروح يمين او شمال.. ربنا يحميك ويبارك فيك ودايما في أعلى وأرقى المناصب".

كما كان اللواء رضا سويلم، يعمل ضابطًا في شمال سيناء منذ عشرين عاما في الفترة من 1986 حتى عام 2011، وتدرج خلالها في عدة مناصب، أهمها رئيس مباحث قسم أول، ثم رئيس مباحث قسم ثان، ثم رئيس مباحث مكافحة المخدرات، ثم رئيس مباحث المرور، ثم رئيس مباحث فرع نخل بمنطقة جبل الحلال، ثم وكيل مباحث المديرية، حتى وصل إلى منصب رئيس مباحث المديرية.

وتقلد اللواء رضا سويلم، منصب رئيس مباحث المخدرات بأسيوط، ومدير مباحث المديرية بأسيوط، حتى انتقل لمسقط رأسه بمحافظة المنوفية، ليتقلد منصب مفتش الأمن العام، ثم عاد مرة أخرى للصعيد ليتقلد منصب مفتش الأمن العام لقطاع شمال الصعيد ومفتش الأمن العام بوزارة الداخلية، ثم تم تعيينه مديرًا لأمن شمال سيناء.

اقرأ أيضا : تشريح جثة سيدة قتلها زوجها بعد إقامة علاقة جنسية مع شابين بحي السيدة زينب

وشهدت سيناء حالة من الاستقرار والقضاء على الإرهاب منذ تعيينه مديرًا لأمن شمال سيناء، وأخيرًا منصب مساعد وزير الداخلية لمنطقة سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء