اعلان

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019.. التين البرشومي بـ15 جنيها

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة استقرارا في الأسواق خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019؛ لتواصل بذلك ثباتا في أسعارها منذ فترة لا تقل عن 30 يوما، بل وتراجعت أسعار بعض الأصناف أمس مثل الطماطم والكوسة والبصل. ويقدم "أهل مصر" أسعار الخضراوات والفاكهة خدمة لقرائها.

اقرأ أيضا.."مستثمري بدر": الاقتصاد المصري يسير نحو الاتجاه الصحيح

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019

سجلت أسعار الطماطم سعر الكيلو من 2 إلى 4 جنيهات، ووصل سعر كيلو البطاطس من 5.5 – 7.5 جنيه، بينما بلغ كيلو البصل من 2.5 – 3.5 جنيه، وسجلت تراجعا بمقدار واحد جنيه؛ ليسجل أسعارا من 6 – 9 جنيهات، واستقرت الفاصوليا عند 15 جنيها، ووصل الباذنجان الرومي والبلدي نحو 3.5 للكيلو، بينما سجلت الملوخية نحو 7 جنيهات للكيلو الواحد، وبلغ سعر كيلو الليمون نحو 25 جنيها.

أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019

وصل سعر كيلو التفاح البلدي لنحو 8 – 10 جنيه للكيلو، ووصل سعر كيلو التين البرشومي 15 جنيها وسعر كيلو العنب 7.50 للأحمر، و10 جنيهات للأخضر، وتراوح سعر كيلو البطيخ نحو 10 إلى 12 جنيها، والمانجو من الصنف العويس نحو 15 – 25 جنيها للكيلو، ووصل سعر المشمش لنحو 25 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019

أكد أشرف حسني، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن إلغاء التعامل بالدولار الجمركي سيؤدي إلى ارتفاع طفيف في أسعار السلع الغذائية، وستكون الزيادة على التاجر والمستهلك لأن الدولار سيكون مرتبطا بالسعر اليومي في البنوك.

وأضاف حسني لـ"أهل مصر"، أنه من الصعب الآن تحديد نسبة الزيادة ولكن سيتم استكشاف الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً أن السلع التي ستتأثر أكثر هي السلع المستوردة من الخارج وغالباً باقي السلع الأساسية كالأرز والفول وغيرها.

وتابع عضو الشعبة، أنه للأسف السوق المصري مرتبط بأسعار الدولار ويجب خلال الفترة المقبلة كثرة المعارض المدعمة من قبل وزارة التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً