اعلان

طريقة عمل جبن رومي حار في البيت

عمل جبن رومي حار في البيت

طريقة عمل جبن رومي حار ضمن الوصفات الأعلى بحثا إذ تقوم العديد من النساء بالبحث عن طرق جديدة ومضمونة لعمل جبن رومي في البيت ورغم صعوبة طريقة عمل جبن رومي في البيت إلا أن الكثيرات يفضلنّ صناعتها في المنزل لنظافتها وضمان صنعها، ولعمل كميات كبيرة منها بتكاليف أقل .. حيث تعتبر الجبن الرومي من أنواع الجبن العالية في السعر.

وتعد الجبن الرومي من أكثر الجبن المحببة لدى الأطفال والكبار ويفضل تقديمها على مائدة الفطار، لمذاقها الشهي واللذيذ. وهي مشهورة باسىخدامها في صناعة العجائن مثل الفطائر وأنواع البيتزا المختلفة، فضلا عن المكرونة والتي تضيف لها مذاقا خاص.

طريقة عمل جبن رومي حار

طريقة عمل جبن رومي حار

طريقة عمل جبن رومي حار يتم صنعها بالحليب البقري أو الجاموسي، والجبن الرومي من أشهر أنواع الجبن المطبوخة، ومشهورة باسم "الجبنة التركي" في مدينة الإسكندرية الأكثر تصنيعا لها. 

اقرأ أيضا: طريقة عمل جبن رومي في المنزل بخطوات سهلة

اقرأ أيضا: طريقة عمل جبن رومي بيتي بنفس طعم الجاهزة

طريقة عمل جبن رومي حار

تأخذ طريقة عمل جبن رومي لونها الباهت إذا كانت صنعها معتمد على الحليب البقري فقط، أما إذا كان لونها داكن فهي تكون مصنعة من مزيج اللبن البقري مع اللبن الجاموسي. 

طريقة عمل جبن رومي حار

المكونات: 

1 لتر حليب كامل الدسم

كوب ونصف لبن زبادي

ربع كوب قشطة

1 ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة كبيرة فلفل اسود

ملعقة بشر فلفل حار 

ربع كوب ماء مثلج

طريقة عمل جبن رومي حار

الخطوات: 

ضيفي الحليب في قدر كبير ونظيف ثم ضعيه على نار متوسطة حتى يغلي. 

ضيفي الزبادي إلى الحليب المغلي مع التقليب المستمر، مرة من جهة اليمين ومرة من جهة اليسار لعدة دقائق. ثم ضعي القشطة واستمري في التقليب. 

ضيفي الملح والفلفل الأسود السليم، وبشر الفلفل الحار على كوب الماء المثلج، ثم اسكبيه على مع الاستمرار في التقليب لمدة 10 دقائق. 

احضري وعاء كبير وفوقه مصفاة ونضع الخليط في شاشية ونضعهم على المصفاة لمدة يوم كامل، حتى تتخلص من كافة السوائل بها. 

في اليوم الثاني نضع الخليط في شاشية اخرى ونعيده الى المصفاة ونضع عليه التتقيلة لليوم الثاني، نكرر العملية في اليوم الثاني نغير الشاشية ونعيده الى المصفاة مع التتقيلة لليوم الثاني. واذا كان الخليط ليس صلبا كفاية نعيده الى الشاشية ونضع التتقيلة عليه لليوم الثاني. 

نفك الشاشية ونضع الجبن الرومي بوعاء محكم الاغلاق ونحتفظ فيه الثلاجة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية