اعلان

الأكياس الدهنية.. أسبابها وطريقة علاجها

الأكياس الدهنية

الأكياس الدهنية هي عبارة عن تجمع للدهون في مكان معين من الجسم، لذلك يجب إجراء عملية لإزالة هذه الإكياس، وهناك نوع من الأكياس الدهنية وهو يظهر بشكل كبير في العين، يظهر ويختفي دون إجراء أي عمليات جراحية، وتتجمع الأكياس الدهنية نتيجة وجود بعض الجراثيم في الجسم فتخرج علي شكل أكياس دهنية. 

وينتشر حدوث الأكياس الدهنية بين الناس بشكل واسع ، لذلك لا داعي للقلق عند ظهورها وينصح الأطباء باستخدام مجموعة من المراهم للسيطرة على الأكياس الدهنية.

أسباب ظهور الأكياس الدهنية

- انسداد الغدد الدّهنية مما يجعل إفرازاتها تَتَجمّع داخل الجلد؛ فهذه الغدد تُفرز المواد الدّهنية للمحافظة على رطوبةِ الجلد، وعندما لا تجد الطريق للخارج تَتَجمّع داخل الجلد.

- تورّم بصيلاتِ الشعر والتهابها. 

- نقصانٌ في فيتامين A؛ ممّا يجعل الطبقة الخارجية من الجلد أكثر سماكة، فيصعب على الإفرازات الوصول إلى الخارج، فتتجمّع تحت الجلد. 

- زيادة إفراز هرمون التستوستيرون

- اضطرابات الجلد المرافقة للأمراض الوراثية.

طرق علاج الأكياس الدّهنية

- علاجه باستخدام المضاداتِ الحيوية لمنع تجمّع الدّهون وعلاج أي التهاب قد يصيب الكيس، والأدوية التي تحتوي على فيتامين A، وأدوية مقاوَمة هرمون الذكورة التستوستيرون، والأدوية المكسرة التي تقلل من إفرازات الغدد الدهنية.

- دَهن المنطقة المصابة بزيتِ شجرةِ الشاي؛ وذلك نتيجةً لخواصها المضادةِ للبكتيريا، فيتم تعقيم الأكياس، وتزيدُ سرعة شفائها.

- دَهن الأكياس الدّهنية بهلام الألوة فيرا؛ فهو مضادٌ للجراثيم ويُبرّد المنطقة المصابة ويعالج الالتهابات التي قد تتواجد.

- تمرير قطنةٍ مغمسةٍ بخلِ التفاح على الأكياس الدّهنية

- تناول الأقراص التي تحتوي على لُقاح النحل؛ فهو علاجٌ طبيعيٌ للأكياس الدّهنية، ويقي من الإصابة بها. 

إقرأ أيضا.. أمراض الرأس.. الصداع النصفي وأسبابه

- إجراء العمليات الجراحية للتخلّص من الأكياس الدهنية من خلال عمليةٍ جراحيةٍ بسيطة وغير خطيرة، حيث يتم استخراج الكيس الدّهني كاملاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني