اعلان

"ادخل البيانات أولًا".. ننشر طرق استخدم المنظومة داخل المراكز التكنولوجية

كتب : نهى نجم

قال السيد البدوي، المشرف على مشروع تحسين الخدمات في محافظة القاهرة، إن المحافظة تبنت مشروع تقديم الخدمات للمواطنين وتنفيذ منظومة الشباك الواحد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن افتتاح 15 مركز تكنولوجي الذي يعمل بمنظومة الشباك الواحد ويسهل على المواطنين في إنجاز أوراقهم سواء لرخصة البناء أو خدمات أخرى كالمياه والكهرباء تقديم طلبات التصالح وغيرها.

وأكد المشرف على مشروع تحسين الخدمات، أن محافظة القاهرة تستهدف تدعيم فكرة منظومة الشباك الواحد بدءًا من حي السلام شرقًا وحتى التبين جنوبًا.

اقرأ أيضا.. بالأسماء.. افتتاح 15 مركزا تكنولوجيا بأحياء محافظة القاهرة بتكلفة 30 مليون جنيه

وأكد المشرف على تحسين الخدمات، أن منظومة الشباك الواحد تسهل على المواطن في تلقي الخدمة ومكافحة الفساد.

وأضاف المشرف على مشروع تحسين الخدمات، أن هناك خطوة هامة جدًا وبدونها لن تتم استكمال أي إجراءات وهي إدخال البيانات صحيحة.

ونوه المشرف على مشروع تحسين الخدمات، أنه تم إعداد دليل موحد للخدمات المقدمة بمحافظة القاهرة وتبسيط إجراءات إدخال البيانات المواطن وتفاصيل دفع الرسوم.

وأكد أنه فيما يخص الأحياء التي لم يتم إيصال خدمة المراكز التكنولوجية بمحافظة القاهرة تم توفير منظومة الحي المتنقل "حقيبة التابلت".

وتابع أنه سيتم من خلال هذا البرنامج إصدار جميع الخدمات والتراخيص التي تصدر للمواطن مميكنة، والخطابات الموجهة للجهات الخارجية مع تحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات لسرعة استرجاع المعلومات مع الدقة والسرية للبيانات ومتابعة أعمال الإدارات، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة (SMS) للمواطنين لإخطارهم بتوقيتات ومسار إجراءات الخدمة مما سيساهم في تقليل الفترة الزمنية للحصول على الخدمة وفصل مقدم الخدمة عن طالبها وخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لعوامل الفساد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي