اعلان

معرض "كنوز الفرعون توت عنخ آمون" بباريس يحطم الأرقام القياسية.. صور

 معرض "كنوز الفرعون توت عنخ آمون" بباريس
معرض "كنوز الفرعون توت عنخ آمون" بباريس

تناقلت وسائل الأنباء العالمية والفرنسية خبرا يفيد أن المعرض المؤقت للملك توت عنخ أمون، والمعروض حاليا بقاعة "جراند هال لاڤيليت" بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي افتتحه وزير الآثار خالد العناني في مارس الماضي تحت عنوان: " توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون" قد حطم الأرقام القياسية في تاريخ تنظيم المعارض الثقافية في فرنسا، حيث إنه المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، حيث بلغ عدد زواره المسجلة حتى الآن 1,371,476 زائر، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمي صادر عن مسؤلي المعرض موضحة أن هذا العدد سيتم زيادته حيث إن المعرض مستمر حتى 22 سبتمبر الجاري.

وقالت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية إن المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التي تقيمها مصر بالخارج هي أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، لما لها من مردود إيجابي على حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

اقرأ أيضا.. افتتاح مقبرتين لكبار رجال الدولة بمنطقة ذراع أبو النجا في الأقصر.. الأحد

يذكر أن معرض "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون" كان قد افتتحه وزير الآثار المصري ووزير الثقافة الفرنسي في مارس الماضي، ويستمر المعرض حتى ٢٢ سبتمبر الجاري، ثم ينتقل إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث سيتم افتتاحه في أوائل شهر نوفمبر، في محطته الثالثة بعد مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وباريس، ويعرض المعرض عددا من القطع الأثرية من مقتنيات الملكً توت عنخ آمون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً