اعلان
اعلان

رئيس جامعة الفيوم يناقش الاستعدادات النهائية لافتتاح مستشفى مصطفى حسن الجامعي

عقد الدكتور محمد عيسى القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، حضره الأستاذ أمير مصطفى حسن- المتبرع بأرض ومبنى المستشفى وعدد من التجهيزات الطبية- للاطمئنان على سير العمل والوضع الحالي بمستشفى مصطفى حسن الجامعي لطب وجراحة الأطفال .

وحضر ياسر حتاتة عميد كلية الطب وعاصم العيسوي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومحمد صفاء الدين مدير عام المستشفيات الجامعية والدكتور إسلام هلالي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والأستاذ أيمن حلبة القائم بأعمال أمين جامعة الفيوم ومجموعة جامعة الفيوم الهندسية المسؤولة عن التجهيز الفني للمستشفى.

صرح محمد عيسى أنه يتم تجهيز مستشفى مصطفى حسن الجامعي لطب وجراحة الأطفال على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية استعدادًا للافتتاح الفعلي للمستشفى في 1/11/2019 حيث تعتبر في الوقت الحالي تحت التجهيز بتشغيل تجريبي حيث تعمل بشكل فعلي حاليًا العيادات الخارجية والمعمل ووحدة العلاج الطبيعي.

وأعلن أنه سيتم لأول مرة تشغيل وحدة (العلاج بالمياه) بمحافظة الفيوم وجاري تجهيز غرف للعناية المركزة للأطفال على أعلى مستوى من التجهيز الفني والتقني مضيفًا أنه تم الاتفاق على المشاركة في مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن أورام الثدي بطاقة استيعابية للكشف عن 100 سيدة تقريبًا يوميًا ومن المنتظر تجهيز مركز متطور للكشف عن أورام الثدي لسيدات المحافظة بالمجان.

وخلال الاجتماع استعرض محمد صفاء الدين عدد من المحاور شملت العيادات المتخصصة بالمستشفى والتي تضم الجلدية والنفسية واختبارات الذكاء ورسم المخ ووحدات سحب التحاليل والعلاج الطبيعي المتكامل للأطفال والكبار.

كما استعرض خطة التشغيل المستقبلية بالمستشفى وذلك بتجهيز وحدة كلى متطورة للأطفال لرفع مشقة الانتقال للعلاج خارج محافظة الفيوم عن كاهلهم بالإضافة إلى إنشاء وحدة تلقيح مجهري لقسم النساء بمستشفى مصطفى حسن الجامعي للأطفال، أما فيما يتعلق بالمعوقات التي تم معالجتها فتعلقت بالانتهاء من محول الكهرباء واستكمال شبكة الغازات وموافقات الدفاع والحماية المدنية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إنشاء عيادات جراحية متخصصة في العظام والجراحة العامة والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً